أرسنال يصالح عشاقه بانتصار على تشلسي في ديربي لندن

26 ديسمبر 2020
أرسنال حقق انتصاراً مستحقاً وثميناً على تشلسي (أندرو بويرز/Getty)
+ الخط -

حقق نادي أرسنال فوزاً مستحقاً على ضيفه تشلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ديربي العاصمة البريطانية لندن بالمواجهة القوية التي جمعت بينهما، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ(15) في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليعود "المدفعجية" عقب غياب طويل إلى طريق الانتصارات.

وسيطرت كتيبة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا على مجريات الشوط الأول، بعدما افتتح الفرنسي ألكسندر لاكازيت النتيجة بهدفٍ في الدقيقة الـ(34)، وأضاف زميله السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني في الدقيقة الـ(44)، بفضل ضربة حرة مباشرة رائعة، فيما غاب تشلسي عن تقديم الأداء المميز، بسبب فقدان منطقة العمليات.

وواصل رفاق النجم المصري محمد النني سطوتهم المطلقة على مجريات الديربي، ما جعل نجوم أرسنال يبحثون عن الهدف الثالث، الذي أتى بطريقة فريدة، عندما أجبر الصاعد الإنكليزي بوكايو ساكا حارس تشلسي على رؤية الكرة تعانق شباكه في الدقيقة الـ(56).

ولم تظهر ردة فعل تشلسي في المباراة إلا بالدقائق الأخيرة، بعدما قام المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد بإجراء عدد من التغييرات على تشكيلته، لينجح تامي أبراهيم بإحراز الهدف الوحيد في الدقيقة الـ(85)، لكنه لم يكن كافياً لتجنب الخسارة أمام أرسنال الذي صالح الجماهير بانتصاره بعد سلسلة من النتائج المخيبة.

وبفضل الأداء الرائع لنجوم "المدفعجية" في ديربي العاصمة البريطانية، تمكّن أرسنال من تحقيق الفوز لأول مرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، منذ المواجهة ضد مانشستر يونايتد في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتحصد كتيبة أرتيتا 3 نقاط مهمة، جعلته يصل إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد تشلسي عند 25 نقطة.

المساهمون