أرسنال ونيوكاسل: مشروع بطل وحصان أسود في البريميرليغ

05 يناير 2023
يُقدم أرسنال ونيوكاسل مستوى كبيرا في الدوري (شارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

انتهت القمة التي جمعت فريقي أرسنال ونيوكاسل يونايتد في منافسات "البريميرليغ" بالتعادل السلبي. وكشفت هذه المباراة أن فريق "المدفعجية" ما زال مُصراً على البقاء في الصدارة والمنافسة على اللقب الغائب منذ سنوات طويلة، بينما أثبت فريق نيوكاسل أنه سيكون الحصاد الأسود في نهاية موسم 2022-2023، نظراً للمستوى الذي يُقدمه على أرض الملعب.

فبهذا التعادل رفع فريق أرسنال رصيده إلى 44 نقطة في المركز الأول وبفارق 8 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي، بينما أضاف فريق نيوكاسل نقطة إلى رصيده وأصبح المجموع 35 نقطة في المركز الثالث. ويبدو أن فريق أرسنال سيُقاتل حتى النهاية من أجل حصد لقب "البريميرليغ" بعد سنوات طويلة من غيابه عن منصات التتويج، وبقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي جعل الفريق أكثر قوة في الهجوم وأكثر صلابة في الدفاع، وهو ما نتج عن صدارة بـ 14 فوزاً مع تعادلين وخسارة واحدة في أول 17 مباراة من منافسات الدوري هذا الموسم.

ويملك المدرب أرتيتا، مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين الذين يتقدمهم النرويجي أوديغارد، والجناحان الهجوميان، ساكا ومارتينيلي، الذين يقدمون موسماً استثنائياً وصنعوا الفارق على أرض الملعب في جميع المباريات التي شاركوا فيها، إن كان عبر صناعة أو تسجيل الأهداف، وبالتالي المساهمة في تحقيق الانتصارات التي جعلت "المدفعجية" في القمة.

وبعد نهاية الجولة الـ17، وتحديداً ضد منافس صعب مثل نيوكاسل يونايتد، يبدو أن فريق أرسنال ما زال متماسكاً ويملك كل الإمكانيات الفنية والبدنية من أجل المحافظة على الصدارة وحمل الكأس في النهاية.

في المقابل، فإن فريق نيوكاسل يونايتد يبدو أنه وصل إلى النضج الكافي للعودة بقوة في منافسات الدوري الإنكليزي، وأقله حصد مقعد مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في موسم 2023-2024. وحتى الآن المهمة تسير في الطريق الصحيح، مع حصد الفريق 35 نقطة في 17 مباراة (9 انتصارات و8 تعادلات)، والمُلفت أن الفريق لم يخسر سوى في مباراة واحدة، وهو الفريق الثاني في كل الدوري بعد أرسنال الذي لم يتعرض سوى لسقوط واحد في الموسم حتى الآن.

ولم يُحقق نيوكاسل هذه الأرقام عن طريق الصدفة أو الحظ، بل نتيجة عمل كبير من المدرب إيدي هاو، ومجموعته التي تُقاتل على أرض الملعب وتُقدم كرة قدم قوية هجومياً ودفاعياً، والتي جعلته ينال لقب "الحصان الأسود" حتى الآن، وربما يكون اللقب من نصيبه مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

المساهمون