أرتورو فيدال... قصة تحول مشجع للريال إلى عدو دائم لـ"الملكي"

03 نوفمبر 2020
أرتورو فيدال يواجه ريال مدريد مجدداً (Getty)
+ الخط -

سيخوض النجم التشيلي أرتورو فيدال المواجهة الـ13 ضد فريق ريال مدريد، ولكن هذه المرة بقميص فريق إنتر ميلان، ليبقى عدواً دائماً للنادي الإسباني رغم أنه كان يشجعه في بداية مسيرته الاحترافية.

ولعب فيدال ضد ريال مدريد 4 مرات مع فريق يوفنتوس ومرتين مع بايرن ميونخ و6 مرات مع برشلونة، وكان يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي دائماً لاستفزاز النادي "الملكي" وجماهيره خلال هذه المواجهات وفي مناسبات أخرى.

 وكان تحول العلاقة من حب إلى عداء تدريجياً، إذ كشفت والدته جاكلين باردو أنه "كان يحلم باللعب مع ريال مدريد في أوروبا" عندما كان في صفوف كولو كولو التشيلي.

 وكان فيدال يؤمن بأن انتقاله إلى فريق يوفنتوس في عام 2011 خطوة للانضمام مستقبلاً لريال مدريد، وكان ضمن طلبات المدرب كارلو أنشيلوتي بالفعل حين كان يقود فريق "الميرينغي"، كما كشف صديقه هوغو غونزاليس لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت التقارير آنذاك إلى أن فريق ريال مدريد الإسباني رفض الصفقة بعد تورط فيدال في حادث سيارة، مما أعطى انطباعاً سلبياً عن سلوكه ليتجه نحو فريق بايرن ميونخ الألماني.

وفي ألمانيا بدأ فيدال يجاهر بكراهية النادي "الملكي" خصوصاً بعد رفض النادي ضمه، وكان اللاعب قد تعرض للطرد في مواجهة ضد بطل إسبانيا بموسم 2016-2017، وقال بعد ذلك للصحافيين "هدفان من تسلل وعدم طرد كاسيميرو في مباراة بهذا الحجم، هذا سيئ للغاية، تعرضنا للسرقة".

 

وفي مباراة ليوفنتوس ضد ريال مدريد في الموسم التالي اشتكى فيدال عبر الإنترنت من انحياز التحكيم للملكي بعد ركلة جزاء للوكاس فازكيز إثر عرقلة مهدي بنعطية، قائلا "لم يفعل له أي شيء، هذا يحدث مجدداً".

وبعد انتقاله لبرشلونة قال فيدال في مؤتمر تقديمه "لا أعتبر نفسي كارهاً لمدريد، أنا منافس لأي فريق يواجه البرسا"، لكنه ظل يهاجم الفريق "المدريدي" عبر الإنترنت.

وسيجذب فيدال الأنظار مجدداً في مواجهتين متتاليتين مع إنتر ضد ريال مدريد، ويتوقع كثيرون أن يثير الجدل، سواء بتصرفاته داخل أو خارج الملعب أمام كتيبة المدرب الفرنسي زيدان.

المساهمون