أديداس تساند فيفا ويويفا وتعلّق شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم

01 مارس 2022
المنتخب الروسي لكرة القدم (أولغا ماتسيفا/فرانس)
+ الخط -

يواصل الغزو الروسي على أوكرانيا إلقاء ظلاله على الرياضة، بعد فسخ العديد من الشركات رعايتها للأندية الروسية، إضافة إلى عقوبات الفيفا التي طاولت المنتخبات الوطنية.

وأعلنت شركة "أديداس" الألمانية، الثلاثاء، تعليق شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب ما أعلن متحدث باسم الشركة الألمانية.

وكشفت وكالة "رويترز" في تقرير لها، الثلاثاء، عن أن متحدثاً باسم شركة الملابس الرياضية الألمانية "أديداس"، أكد أن الأخيرة علّقت شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وارتبطت الشركة الألمانية بشراكة لسنوات عدة مع الاتحاد الروسي للعبة، وقد انضمت إلى الاتحادين الدولي والأوروبي في فرض عقوبة على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا، بعد أن منع فيفا ويويفا المنتخبات الوطنية الروسية وأنديتها من المشاركة في أيٍّ من مسابقاتهما.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي ويويفا، الاثنين: "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا، واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي نصّت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا ويويفا أن جميع الفرق الروسية، سواء منتخبات وطنية أو أندية، ستُعلَّق مشاركاتها في جميع بطولاتنا حتى إشعار آخر".

المساهمون