أخطاء ساذجة حرمت نجوماً من إنجازات

05 أكتوبر 2023
أخطاء كلفت بعض النجوم غالياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ارتكب عدد من نجوم الرياضة أخطاء ساذجة كلفت إضاعة فرصة حصد إنجازات هامة، آخرهم الأسترالي مارك بولمانز، الذي اعتدى على الحكم في نهاية المواجهة التي جمعته بخصمه الإيطالي ستيفانو نابوليتانو، الثلاثاء، ضمن الأدوار التأهيلية في منافسات بطولة شنغهاي للتنس.

وفشل في تنفيذ تسديدة خلفية بمضربه عند نقطة المواجهة ضد الإيطالي ستيفانو نابوليتانو، ما جعله يخرج عن النص تجاه الحكم الاسكتلندي بن أندرسون، حيث كان الحكم يجلس على بعد 4 أمتار فقط، عندما قام الأسترالي مارك بولمانز بضربه في وجهه، بعدما سدد كرة قوية للغاية، لتسارع رابطة محترفي التنس إلى إقصاء الأسترالي من بطولة شنغهاي للتنس، بسبب ما فعله.

 وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش في عام 2020 ضحية قلة تركيزه في بطولة أميركا المفتوحة للتنس. وجرى استبعاد النجم الصربي بعد أن أصاب أحد الحكام بالكرة، وهو ما يتعارض مع القوانين، وبالتالي خسر فرصة الحصول على لقب بما أنه كان المرشح الأول للفوز بالبطولة.

ودفع عدد كبير من نجوم التنس ثمن بعض القوانين الغريبة التي كلفتهم الإقصاء من بعض البطولات، إذ استُبعد نيكولا مورينو دي ألبوران من بطولة إشبيلية في عام 2022، بسبب استحمامه خلال التوقف الطبي الذي طلبه، وهو ما يتعارض مع القوانين.

وخلال منافسات بطولة ويمبلدون في عام 2022، استبعد اللاعب الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا في الشوط الحاسم من مباراته أمام التشيكي جيري فيسيلي، وذلك بعد أن ألقى الكرة عالياً، ما يتعارض مع القوانين، حيث سبق أن نبه الحكم في مناسبة سابقة من عدم القيام بهذه الحركة.

وفي منافسات فورمولا 1، دفع عدد من السائقين ثمن أخطاء إدارة الفريق في اختيار موعد التوقف، فحُرم البرازيلي فيليبي ماسا من التتويج بلقب بطولة العالم 2008 بعد صراع مع لويس هاميلتون، ولكن خطأ بسيطا في اللفات الأخيرة جعل البرازيلي يخسر البطولة لفائدة هاميلتون بعد أن خسر عدداً من النقاط، ولكنه يطالب باستعادة اللقب معتبراً أن الحادث الذي وقع خلال السباق كان متعمداً واستفاد منه هاميلتون.

مثل هذه الحوادث وقعت في عدد من المناسبات في رياضة ألعاب القوى، آخرها في بطولة العالم في بودابست الصيف الماضي، حيث كان الفرنسي أورليان كونيون مسيطرا على سباق المارثون ويتمتع بفارق مريح عن ملاحقيه، ويتجه للحصول على الميدالية الذهبية، ولكنه ارتكب 3 أخطاء دفعت الحكام إلى استبعاده بعد أن قطع نصف المسافة وهو في المركز الأول.

المساهمون