أحمد أبو السعود: سأنافس على المراكز المتقدمة في الأولمبياد لتحقيق إنجازٍ جديد

03 يوليو 2024
تألّق أبو السعود في ليفربول نهاية 2022 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أحمد أبو السعود، لاعب المنتخب الأردني للجمباز، يستعد لتمثيل الأردن في أولمبياد باريس، محققًا التأهل عبر تصدره سلسلة كأس العالم بجهاز حصان المقابض.
- بعد رحلة تأهيل شاقة شملت الفوز بالميداليات الذهبية والفضية في مختلف المحطات العالمية، يسعى أبو السعود لتحقيق إنجاز تاريخي للأردن والعرب في الأولمبياد.
- مع تركيزه على التدريبات للمنافسة بأفضل حالة فنية وبدنية، يطمح أبو السعود لانتزاع ميدالية أولمبية، مما سيكون إنجازًا غير مسبوق للدول العربية في رياضة الجمباز.

يستعد لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود (29 عاماً)، لتسجيل الحضور الأول لرياضة الجمباز الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية التي ستدور بعد أيامٍ في العاصمة الفرنسية باريس، إذ نجح أبو السعود في التأهل على جهاز حصان المقابض، بعدما تصدّر سلسلة كأس العالم، التي أقيمت في أربع مدن خلال العام الحالي.

وقالت اللجنة الأولمبية الأردنية في بيانٍ نشرته اليوم الأربعاء، على موقعها الرسمي: "بدأ أحمد أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان 30 نقطة، وحلّ بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا وأضاف 25 نقطة، واستمرّ بتصدّر التصنيف بـ 55 نقطة، وحلّ خامساً في جولة باكو بأذربيجان ليضيف 18 نقطة لرصيده، ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ 63 نقطة، قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة، التي نال ذهبيتها وتحصّل على 30 نقطة إضافية".

وقال أحمد أبو السعود خلال حديثه لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية، إن التأهل إلى أولمبياد باريس لم يكن بالشيء السهل: "كانت المنافسة صعبة للغاية، ومحتدمة بين أفضل اللاعبين في العالم، وكان يجب عليّ تحقيق أفضل عدد من النقاط، نجحنا في التأهل وتحقيق إنجاز تاريخي للأردن بعد عملٍ كبير مع الجهاز الفني، الذي قدّم كافة الجهود من أجل الحضور في أولمبياد باريس".

وكان أحمد أبو السعود قد حقق إنجازاً كبيراً قبل عامين، بعدما أصبح أول لاعب عربي في تاريخ بطولات العالم للجمباز ينجح في تحقيق ميدالية في بطولات العالم، بحصوله على فضية نسخة ليفربول عام 2022، ونال الميدالية البرونزية في نسخة أنتويرب في العام الماضي، فيما يتطلّع إلى مواصلة كتابة التاريخ والمنافسة في أولمبياد باريس، والسعي نحو انتزاع ميدالية أولمبية، ستكون الأولى للدول العربية في تاريخ مشاركتها في منافسات رياضة الجمباز بتاريخ الألعاب الأولمبية. وسيفتتح أحمد أبو السعود مشاركته في أولمبياد باريس يوم 28 يوليو/ تموز المقبل، إذ ستقام منافسات الجمباز في صالة أكور أرينا بباريس، وقال في هذا الصدد: "الآن نركز على التدريبات من أجل بدء المنافسات بأفضل جاهزية فنية وبدنية وذهنية، أتطلع لتقديم الأفضل بكلّ تأكيد في أولمبياد باريس، والمنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق إنجاز جديد".

المساهمون