زيدان إقبال يحسم الجدل ويكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس

03 يوليو 2024
زيدان إقبال خلال لقاء سبارتا روتردام، 12 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -

حسم محترف نادي أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال (21 عاماً)، الجدل الدائر حول مشاركته في أولمبياد باريس 2024، حيث يلعب منتخب العراق إلى جانب الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا في دورة الألعاب الأولمبية، التي تنطلق في النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأكد اللاعب عدم قدرته على المشاركة في الأولمبياد القادم، وكتب عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، اليوم الأربعاء: "كلّ التوفيق لإخوتي وزملائي في المنتخب العراقي، كنت أتمنى أن أشارككم اللعب، لكن بسبب ظروف خاصة، لا أستطيع الالتحاق بكم حالياً. أتمنى أن يزول الظرف قريباً ونلعب سوياً. من جديد أتمنى لكم كلّ التوفيق"، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحافية عراقية، أن نادي أوتريخت الهولندي، وجّه خطاباً رسمياً للاتحاد ظهر اليوم الأربعاء، بيّن فيه رفضه تفريغ اللاعب للمنتخب الأولمبي.

ويأتي هذا الخبر، بعدما نشر الاتحاد العراقي لكرة القدم بياناً فجر اليوم الأربعاء، أكد فيه، وعبر المدير الإداري للمنتخب الأولمبي العراقي، عبد الجبار هاشم، أن زيدان إقبال أبدى موافقته التامة لتمثيل المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، وأضاف: "ما زلنا ننتظر الموافقة الرسمية من ناديه الهولندي التي قد تصل الأربعاء، حتى نتمكن من إضافته إلى القائمة النهائيّة".

وأوضح أيضاً: "الملاك التدريبي للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب راضي شنيشل، يعول على حضور زيدان إقبال، كونه لاعباً مهارياً، ويملك مواصفات عالية، وأن مشاركة المنتخب في دورة الألعاب الأولمبيّة بباريس، تحتاج لنوعية من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، بسبب ضغط المباريات، وقصر المدة الزمنيّة الفاصلة بين مباريات دور المجموعات"، لكن قرار إقبال جاء ليضع حداً لكلّ ما ذُكر سابقاً، ليكون غيابه ضربة قوية لأسود الرافدين في هذه المنافسة.

المساهمون