أحداث "نارية".. جماهير تحرق شباك المرمى وتوقف مباراة الدوري الفرنسي

12 مارس 2023
أحداث خطيرة شهدها الدوري الفرنسي (جون فرانسوا مونييه/Getty)
+ الخط -

فقدت جماهير نادي أنجيه الفرنسي أعصابها، خلال لقاء فريقها مع تولوز، في الأسبوع 27 من الدوري المحلي، حيث عبر المشجعون عن غضبهم قبل المباراة وخلالها، خاصة بعد ظهور لاعبيهم بأداء سيئ وتلقي شباكهم هدفين.

ونشرت صحيفة "لا ديبيش" الفرنسية، الأحد تفاصيل الأحداث الخطيرة التي شهدتها المواجهة، واضطرت الحكم غيلوستي لإيقافها 7 دقائق كاملة خشية على حياة اللاعبين، قبل أن يقرر استئنافها بعد دقائق من التشاور مع المنظمين والمسؤولين عن الأمن.

واشتعلت مدرجات نادي أنجيه بالألعاب النارية مباشرة بعد تسجيل الفريق الضيف هدفه الثاني، إذ عبر عشاق الفريق عن غضبهم بعد أن أضحوا قاب قوسين أو أدنى من النزول إلى دوري الدرجة الثانية، كما ألقوا بها على أرضية الميدان، مما تسبب في احتراق جزء من شباك المرمى.

واضطر المنظمون لتغيير الشباك بطلب من الحكم، حيث لم يكن من الممكن مواصلة المواجهة في تلك الظروف، لتعود المباراة إلى مجرياتها بعد تلقي ضمانات لحماية اللاعبين وتهدئة المشجعين.

وتظاهر عشاق نادي أنجيه قبل المباراة وطالبوا برحيل المالك، سعيد شعبان، وهو رجل أعمال من أصول جزائرية، واتهموه بالتهاون في عمله ورفضه دفع الأموال لضم لاعبين مميزين.

وعاش عدد من اللاعبين العرب الحاضرين على أرضية الميدان لحظات من الرعب، وكان من بينهم الجزائريان فريد الملالي وحيماد عبد اللي، كذلك التونسي يان فاليري والدولي المغربي زكرياء أبو خلال.

المساهمون