أتلتيكو يهزم الريال في ديربي مدريد ويحرمه من مواصلة صدارة الليغا

25 سبتمبر 2023
موارتا يواصل تألقه في مواجهة الريال (أوسكار ديل بوزو/Getty)
+ الخط -

حقق نادي أتلتيكو مدريد، فوزا ثمينا على جاره الريال، بنتيجة 3-1، في المباراة التي دارت بينهما الأحد، على ملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة مدريد، ضمن الأسبوع السادس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخلت كتيبة المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، المباراة بقوة كبيرة، وعزيمة على الانتصار، حيث تمكن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وضغط الفريق الملكي بحثا عن العودة في المباراة، وتجاوز بدايته المتعثرة، وقد كان له ما أراد، بعد أن تمكن الألماني توني كروس من تسجيل الهدف الأول للفريق من تسديدة قوية، غالطت الحارس السلوفيني يان أوبلاك، قبل 10 دقائق من نهاية الفترة الأولى.

ودخل "الروخيبلانكوس" الشوط الثاني، بسيناريو الشوط الأول نفسه، حيث تمكن الفريق من إضافة الهدف الثالث منذ الدقيقة الأولى للشوط، وقد جاء الهدف من موراتا مجددا الذي أمضى على هدفه الثاني في مرمى فريقه السابق، وهو ما جعل ناديه يخوض بقية اللقاء، بمعنويات قوية للمحافظة على النتيجة.

وبهذا الانتصار، قفز أتلتيكو إلى المركز الخامس في ترتيب الليغا بـ10 نقاط، بينما فقد الملكي المركز الأول، حيث تراجع إلى المرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة.

المساهمون