أتلتيكو مينيرو بطلاً للبرازيل بعد 50 سنة من الانتظار

03 ديسمبر 2021
أتلتيكو مينيرو خطف اللقب بعد مباراة صعبة (بودا مينديش/Getty)
+ الخط -

انتظر فريق أتلتيكو مينيرو 50 سنة كاملة لكي يعود إلى منصة التتويج في بطولة الدوري البرازيلي، منهياً العقدة التي امتدت لسنوات طويلة وحرمت الجماهير من الفرحة، وذلك بعد تفوقه على منافسه فريق باهيا (3-2) قبل جولتين من ختام الموسم الكروي.

وشهدت المباراة تقدم فريق باهيا في المواجهة التي أقيمت، فجر اليوم الجمعة، بهدفين نظيفين، الأمر الذي جعل جماهير فريق أتلتيكو مينيرو تعتقد أنّ اللقب لن يُحسم في هذه المباراة، إلا أنّ البطل قلب الطاولة في 5 دقائق فقط، وذلك عبر تسجيل 3 أهداف في الدقائق 73 و74 و77.

وبهذا الفوز حسم فريق أتلتيكو مينيرو اللقب رسمياً بعد وصوله إلى النقطة رقم 81 والتي جمعها من 25 فوزاً و6 تعادلات مقابل 5 خسارات فقط في 36 مباراة لعبها حتى الآن، ليتقدم على صاحب المركز الثاني فريق فلامينغو بفارق 11 نقطة كاملة مع تبقي 3 مباريات فقط.

ونجح أتلتيكو مينيرو في تحقيق اللقب الثاني في تاريخه وهو أول لقب له منذ 50 سنة وتحديداً عام 1971، وهو من الممكن أن يُحقق اللقب الثاني له هذا الموسم عندما يخوض نهائي بطولة كأس البرازيل ضد فريق أتلتيكو باراناينسي في مواجهة الذهاب يوم 12 ديسمبر/كانون الأول ثم إياباً يوم 16 من الشهر ذاته.

المساهمون