أبطال الدوريات الكبرى يحققون بداية مثالية في "التشامبيونزليغ"

21 سبتمبر 2023
خطف السيتي وسان جيرمان وبرشلونة الأضواء في أبطال أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انقضت الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنجاح مبهر سجلته الأندية التي حققت لقب الدوريات الكبرى في الموسم الماضي، وانتصارات أكدت من خلالها نيتها للتألق والتنافس على المسابقة القارية.

وحقق أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى نتائج مميزة جداً، وصاحبها أداء عالٍ يبرز أهمية المنافسة الأوروبية بالنسبة إليها، خصوصاً أن الفوز بلقب دوري الأبطال يبقى طموحاً لدى اللاعبين بعد حلم التتويج بكأس العالم للمنتخبات.

برشلونة

أثبت نادي برشلونة نيته للتألق وتعويض الفشل الأوروبي الذي تجرعه بصعوبة في السنوات الأخيرة، حيث ضرب بقوة حين استقبل نادي أنتويرب البلجيكي، وسجل نجومه خمسة أهداف كاملة، كذلك حافظ دفاعه والحارس تير شتيغن على نظافة شباكهم.

بايرن ميونخ

أوقف نادي بايرن ميونخ الشكوك التي كانت تنتاب بعض مشجعيه، خصوصاً أنه عودهم تحقيق انتصارات بنتائج ثقيلة، فكانت مواجهة منافسه مانشستر يونايتد قوية وفرصة لعودة مبهرة، حيث سجل أربعة أهداف كاملة سمحت له بالفوز رغم تلقي شباكه ثلاثة أهداف.

باريس سان جيرمان

لم يشكك نادي باريس سان جيرمان في قدرته على التألق أوروبياً، وتجاوز بعض القضايا الشائكة التي عاشها في بداية الموسم مثل قضية مبابي ثم رحيل نيمار، وذلك عبر فوز أمام الضيف بوروسيا دورتموند، بفضل هدفين نظيفين سجلهما كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي.

مانشستر سيتي

حقق نادي مانشستر سيتي، بطل النسخة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، فوزاً مهماً أمام ضيفه النجم الأحمر الصربي، وعاد في النتيجة بتسجيل ثلاثة أهداف عوض بها الهدف الذي تلقاه في الشوط الأول، وهذا بفضل لاعبه الأرجنتيني، جوليان ألفاريز، ولاعب خط الوسط رودري.

نابولي

في مباراة معقدة، نجح نادي نابولي في العودة بثلاث نقاط بعد فوزه على سبورتينغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، إذ سجل هدفين وتلقى واحداً، لكنه بلغ الأهم، وهو الفوز لتعويض بدايته المهتزة في الدوري الإيطالي.

المساهمون