آيت نوري يقود التألق العربي في الدوريات الأوروبية ومشاركة تاريخية لأوسو والجباري

09 مارس 2024
آيت نوري يقدم مستويات قوية في البريميرليغ (مالكوم غوزينس/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات السبت، في مختلف الدوريات الأوروبية تألقا كبيرا لعدد من نجوم كرة القدم العربية الذين ساهموا بأهدافهم المميزة والحاسمة في انتصارات فرقهم، بعد تقديمهم لمستويات لافتة.

وسجل المدافع الدولي الجزائري ريان آيت نوري هدف فريقه وولفرهامبتون الأول في مواجهته أمام نادي فولهام ضمن الأسبوع 28 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليساهم في فوز ناديه بنتيجة 2 – 1، ويعود لسكة الانتصارات بعد هزيمة الأسبوع الماضي، أمام نادي نيوكاسل بنتيجة 3 – 0.

وأمضى لاعب جزائري آخر وهو أيمن محيوص على الهدف الأول لناديه يافردون في المباراة التي جمعته بفريق زيورخ ضمن الأسبوع 27 من الدوري السويسري لكرة القدم، وهو الهدف السادس لمحيوص في الموسم الحالي، والذي أكد من خلاله جهوزيته الكاملة ليكون ضمن قائمة المدير الفني لمنتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش لمعسكر شهر مارس / آذار الحالي.

وضمن الأسبوع 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، شارك المدافع الدولي السوري أيهم أوسو لأول مرة في تشكيل فريقه الجديد قادش الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليدخل التاريخ بعد أن أصبح أول لاعب كرة قدم سوري يشارك في مسابقة الليغا.

وتزامنت مشاركة أوسو مع أول فوز لناديه منذ 7 أشهر، وقد جاء أمام العملاق أتلتيكو مدريد بنتيجة 2 – 0، حيث ساهم في "كلين شيت" ناديه بالمباراة التي شهدت أيضا مشاركة اللاعب المغربي الشاب سليم الجباري لأول مرة في الدوري الإسباني، ضمن كتيبة المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني حين دخل في الدقيقة 78 في مكان زميله الإسباني كوكي.

وكان التألق مصريا ضمن الجولة 29 من الدوري التركي، حيث ساهم أحمد حسن كوكا في انتصار فريقه آلانيا سبور على سيفا سبور بنتيجة 2 – 1، بعد أن سجل هدف ناديه الأول في الدقيقة 49 من المباراة، بينما سجل كذلك محمود حسن تريزيغيه هدف فريقه الثالث وقدم تمريرتين حاسمتين، خلال المواجهة التي انتصر بها ناديه طرابزون سبور على نادي فاتح كاراغومروك بنتيجة 5 – 1، ليصعد إلى المرتبة الثالثة في ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، في انتظار نهاية بقية مباريات الجولة.

المساهمون