آدم قروال.. خليفة مارادونا المغربي يشعل حماسة مشجعي برشلونة

03 أكتوبر 2024
الموهبة قروال يملك إمكانات مميزة في نادي برشلونة (منصة إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- آدم قروال، النجم المغربي الواعد في أكاديمية برشلونة، يُشبه بمارادونا بفضل مهاراته الفنية العالية، مما يثير حماسة المشجعين ويعزز سمعة "لاماسيا" في إنتاج نجوم عالميين مثل ميسي ويامال.

- قروال، المولود في ألمانيا لأبوين مغربيين، يمتلك القدرة على تمثيل ثلاثة منتخبات، مما يثير صراعاً مبكراً بين الدول للاستفادة من موهبته، خاصة بعد أدائه المميز في المباريات الأخيرة.

- اهتمام وكلاء الأعمال العالميين، مثل خورخي مينديش، بقروال يعكس إمكانياته الكبيرة، حيث يسعى مينديش ليكون وكيله مستقبلاً، بينما يفضل قروال كريستيانو رونالدو كنجم مفضل له.

يصنع النجم الواعد ذو الأصول المغربية آدم قروال (12 عاماً)، الحدث في الفئات السنية لنادي برشلونة الإسباني بفضل قدراته العالية التي يظهرها خلال المباريات، إذ أصبح اسمه يُذكر في عدد من وسائل الإعلام الأوروبية، لدرجة التأكيد أنه خليفة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وهو تشبيه يُشعل حماسة مشجعي الفريق ويزيدهم ثقة في أن أكاديمية "لاماسيا" ولّادة وبإمكانها تقديم عدة نجوم عالميين، مثل ليونيل ميسي ولامين يامال.

ونشر موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أمس الأربعاء، تقريراً عن الموهبة قروال، بعدما لفت الانتباه إليه في بداية الموسم الحالي 2024-2025، إذ سلّط الصحافي، كاتب التقرير، الضوء على نقاط تميز صاحب الأصول المغربية، لا سيما قدراته الفنية العالية، وهو ما دفع كل من رآه يلعب إلى التأكيد أنه سيكون موهبة كبيرة جداً في الفئات السنية لـ"البلاوغرانا"، وحتى مدربيه ساروا على الرأي نفسه وشبهوه بمارادونا.

موهبة بثلاث جنسيات

ويمتلك آدم قروال القدرة على تمثيل ثلاثة منتخبات، رغم أنه من المبكر الحديث عن ذلك لصغر سنه، إذ وُلد بمدينة مونشنغلادباخ الألمانية من والدين مغربيين، كما يمكن للمنتخب الإسباني استدعاؤه، وهو الذي يلعب في صفوف برشلونة منذ عام 2023. ومن المرتقب أن ينطلق صراع الدول الثلاث على الموهبة مبكراً، نظراً للقدرات الرائعة التي يمتلكها، وأظهرها في المباراة الأخيرة ضد إيسكولا في الدرجات الشرفية للأطفال، عبر مراوغات مميزة، ثم تمريرة حاسمة لموحة أخوماش (شقيق الدولي المغربي إلياس أخوماش)، الذي أودعها الشباك.

صراع الوكلاء

بعد انسجامه مع نظام برشلونة، أصبح قروال محل اهتمام وكلاء أعمال عالميين، ومن بينهم البرتغالي الشهير خورخي مينديش، إذ ذهب إليه شخصياً، وقدم لوالديه نصائح من شأنها أن تؤطر مشواره في سن مبكرة، كما عرض خدماته ليصبح وكيله مستقبلاً، حين يسمح له القانون بذلك، فيما وعده بالحصول على هدية خاصة، تتمثل بقميص نجمه المفضل.

نجمه المفضل ليس ميسي

على عكس مواهب برشلونة، لم يختر آدم قروال الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون قدوته، بل يفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو عليه، إذ وعده خورخي مينديش بقميص موقّع من نجم نادي النصر السعودي، فيما يسعى برشلونة إلى تلقينه أساسيات كرة القدم عبر أسلوبه المسمى "ADN" برشلونة، المتمثل في اللعب بطريقة التمريرات القصيرة، مع استغلال الفنيات لبلوغ المرمى والتسجيل.

 

دلالات
المساهمون