"نقانق وهامبرغر"... سر أسطورة ساوثهامبتون للتألق في البريميرليغ

17 أكتوبر 2021
لو تسييه مع ديفيد سيمان (Getty)
+ الخط -

يلجأ نجوم كرة القدم لعادات غريبة خلال مشوارهم الكروي، غير أنها لا تؤثر على أدائهم وتألقهم في المباريات، حتى إن كانت بالدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يتطلب الكثير من الجُهد البدني، ومع ذلك بلغ أسطورة نادي ساوثهامبتون مات لو تسييه المجد عبر الهامبرغر والغذاء غير الصحي.

ونشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية قصة اللاعب الشهير، الذي اكتسب عادات سيئة قبل المباريات، حيث اعتمد في غذائه على الأكل غير الصحي، كذلك قبل التدريبات بتناوله هامبرغر "ماك دونالدز" الذي كان مولعاً به، وكُل ما هو مقلي، مثل السمك والبطاطس (فيش أند شيبس).

وقال لو تسييه في حوار مع الصحيفة ذاتها: "في طريقي إلى التدريبات، أحمل معي ساندويتش من النقانق والبيض، في ذلك الزمن، لم يكن التضييق على اللاعبين مثل الآن، لم تتحكم الأندية في هذه الجوانب، بل تكتفي بقياس وزننا أسبوعياً، من أجل التأكد أنه ثابت أو قريب من العادي".

غير أن الغريب في الأمر أن لو تسييه لم يكن يخشى على حالته البدنية، ولا من مدربيه أو وسائل الإعلام، بل كان يتألق بشكل رائع، ونجح في تسجيل 209 أهداف في 540 مواجهة خاضها بالدوري الإنكليزي الممتاز رفقة ساوثهامبتون، ما جعله أسطورة حقيقية لدى المشجعين.

ولم يكن لو تسييه من فئة اللاعبين الذين يقضون ساعات طويلة بقاعات تقوية العضلات، حيث يتدرب بشكل عادي دون أن يعاني من الإرهاق، بالنظر للحياة غير الصحية التي اختارها، إلا أن الأهم لدى مدربه والمشجعين أن يواصل تألقه، مهما كانت تصرفاته خارج الميدان.

المساهمون