"قانون بيكهام" يقرب نجم ريال مدريد من حمل قميص ميلان

09 ابريل 2022
أسينسيو بات قريباً من مغادرة ريال مدريد (فيكتور كاريكيتو/ Getty)
+ الخط -

يحاول فريق أي سي ميلان الإيطالي تعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، في الميركاتو الصيفي المقبل، وهو حريص على أن يواصل تقليده بالتعاقد مع لاعبي ريال مدريد. 

وبعد أن حصل على خدمات المدافع ثيو هيرنانديز، الذي أصبح واحداً من أفضل لاعبي الكالتشيو في مركزه، وبراهيم دياز، على سبيل الإعارة حتى عام 2023، أصبح الآن لدى "الروزونيري" هدف آخر في قائمته، وهو الجناح ماركو أسينسيو.

اللاعب الإسباني يبدو الخيار الأمثل لرفاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذين يبحثون منذ سنوات عن لاعب مميّز في مركز الجناح الأيمن.

وحسب تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية نشر الخميس، فإن الفريق الإيطالي بدأ بالفعل اتصالاته لأجراء الصفقة في يونيو/ حزيران المقبل، مع بقاء عام واحد على نهاية عقده مع الفريق الملكي.

وبمساعدة نسخة مشابهة لـ"قانون بيكهام"، يمكن لميلان تأمين راتبه الحالي، والذي يبلغ حوالي خمسة ملايين يورو، على الرغم من أنهم في "سان سيرو" يدركون أنه بعد اهتمام أندية من الدوري الإنكليزي باللاعب، فإن أمر إقناعه بالقدوم سيكون أكثر تعقيداً.

ما هو "قانون بيكهام"؟

هو مرسوم ضريبي إسباني صدر في عام 2005، يقضي بتخفيض ضرائب الدخل على الأجانب أصحاب المواهب من 45% إلى 24% فقط، وعُرف بهذا الاسم كون النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام، نجم ريال مدريد السابق، كان من أوائل المستفيدين منه، وصدر في إيطاليا قانون مشابه يدعى "ديكريتو كريشيتا"، من الممكن أن يساعد الأندية الإيطالية على تخطي عقبة الضرائب، التي كانت تمنعها من ضم نجوم بارزين.

المساهمون