"فيفا" يكشف غداً عن تفاصيل خطة "مونديال كل عامين"... وهذه هي التسريبات

08 سبتمبر 2021
هل تُقام بطولة كأس العالم كل عامين؟ (Getty)
+ الخط -

سيكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تفاصيل خطة إقامة بطولة كأس عالم كل عامين. وفي هذا الإطار، سربت الصحف الرياضية العالمية بعض المعلومات التي تتعلق بالموضوع، وهي الخطة التي أمست حديث الجماهير ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.

ووفقاً للتسريبات الحالية قبل 24 ساعة من الكشف عن التفاصيل التي تتعلق بالقضية، ستبدأ الخطة بالتطبيق انطلاقاً من عام 2028، وستُقام بطولة كأس العالم كل عامين، بينما ستُقام البطولات القارية بعد عام من نسخة المونديال.

وستُقام بطولة كأس العالم في عام 2028، ثم تُقام بطولات "اليورو" وأمم أفريقيا وكأس آسيا في عام 2029، ليعود ويُنظم "فيفا" المونديال في عام 2030، على أن تُلعب البطولات القارية بعد ذلك في عام 2031، ثم يعود كأس العالم في عام 2032، وهكذا.

ومن المتوقع أن تشهد الفكرة اعتراضاً من بعض الاتحادات الكروية، إذا طرح "فيفا" الفكرة للتصويت، وهو ما سيُهدد نجاح الفكرة، مع الإشارة إلى أن الكثير من المدربين اعترضوا في الأسابيع الماضية على فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، كذلك فإن بعض اللاعبين عبّروا عن عدم رضاهم، لأن كثرة المنافسات ستُنهكهم وتؤثر بمستواهم الفني.