"اليوروليغ" يُجبر برشلونة على السفر إلى روسيا والأخير يردُ بقوة

24 فبراير 2022
فريق برشلونة سيلعب مباراتين في روسيا يومي الجمعة والأحد (خوان فالز/Getty)
+ الخط -

كشف موقع "تي في 3" الإسباني أن رابطة بطولة "اليوروليغ" لكرة السلة لم تُصدر أي قرار بشأن المباريات التي ستُلعب في نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت والأحد)، وخصوصاً المواجهات التي ستُلعب في روسيا رغم بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووفقاً للمعلومات فإن فريق برشلونة الإسباني لكرة السلة سيلعب مع فريق زينيت الروسي غداً الجمعة ثم سيسكا موسكو يوم الأحد القادم في منافسات بطولة "اليوروليغ"، وهي البطولة التي تُشبه بطولة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ورغم اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن رابطة "اليوروليغ" لم تصدر أي قرار بشأن مباراة برشلونة وزينيت الروسي غداً، وبالتالي تُجبر بعثة النادي "الكتالوني" على السفر مساء اليوم إلى موسكو لخوض مباراتين نهاية هذا الأسبوع دون أي قرار بشأن تأجيل للمباريات رغم أخطار الحرب التي اندلعت اليوم.

وفي هذا الإطار كشفت رابطة "اليوروليغ" عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أنها حصلت على ضمانات من السلطات الروسية على أن الأندية القادمة من الخارج يمكنها الدخول والخروج دون التعرض لأي مشكلة، وأكدت أن المباريات ستُقام بشكل طبيعي رغم كل الظروف الصعبة التي من الممكن أن يعيشها اللاعبون.

إلا أن فريق برشلونة رد بقوة على عدم تحرك رابطة "اليوروليغ" وأعلنت في بيان رسمي رفضه السفر: "نحن نعلمكم أنه ونتيجة كل المعلومات التي تم تداولها في الساعات الأخيرة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، قرر فريق برشلونة عدم السفر إلى سان بطرسبرغ اليوم"، ونحن نعرف أن الفريق لديه مباراتان في روسيا، الجمعة ضد زينيت والأحد ضد سيسكا موسكو".

المساهمون