الاحتلال يمنع احتفالاً تربوياً في إحدى مدارس القدس

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
10 فبراير 2018
FBA3B512-2B20-4D37-86F3-C0DE4E486C99
+ الخط -


منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، احتفالاً لتكريم المديرين والمعلمين المتميزين في مدارس القدس المحتلة، كانت مديرية التربية والتعليم الفلسطينية تعتزم تنظيمه في مدرسة الشابات المسلمات في المدينة.

واعترضت قوة من شرطة الاحتلال وزير التربية صبري صيدم قرب المدرسة قبل وصوله إلى موقع الاحتفال.

واستنكر مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، في حديث لـ"العربي الجديد"، منع الاحتفال، وقال إن "ما جرى يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي المستمر للتعليم في القدس"، مؤكداً نية المديرية تنظيمه في وقت لاحق بعد اختيار مكان آخر.

وأوضح أن هدف الاحتفال تكريم المعلمين المتقاعدين والمديرين المتميزين، الذين خدموا مسيرة التعليم في القدس. واستنكر إغلاق مكان الاحتفال، متسائلاً "هل بات تكريم من قدم خدمات جليلة للتعليم جريمة". وتجمع معلمون وطلاب خارج المدرسة وفي باحتها الداخلية، مستغربين القرار الذي ألصق على بوابة المدرسة.

استنكار المعلمين والطلاب للقرار(العربي الجديد) 


القرار الموقع من وزير الداخلية الإسرائيلي(العربي الجديد) 


قوات الاحتلال اعترضت وزير التربية قبل وصوله(العربي الجديد) 




واقتحمت قوة احتلالية مدرسة الشابات المسلمات في القدس، وأرغمت المعلمين والمديرين على المغادرة. وسلمت مديرها أمراً موقعاً من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يمنع إقامة الاحتفال.
دلالات

ذات صلة

الصورة
اقتحام السفارة السويدية في بغداد (تويتر)

سياسة

ردد المتظاهرون شعارات تندد بالسويد وحكومتها، وتؤيد زعيم التيار مقتدى الصدر، وطالبوا الحكومة العراقية بطرد السفيرة السويدية من بغداد.
الصورة

مجتمع

أعلنت الشرطة السنغالية أنّ معلّماً في مدرسة قرآنية بمدينة توبا (وسط) ملاحقاً بتهمة اغتصاب 27 على الأقلّ من تلميذاته، سلّم نفسه، الإثنين، للسلطات بعدما فرّ من وجه العدالة لأسابيع.
الصورة

مجتمع

تمكن أهالي بلدة بيت تعمر شرق بيت لحم جنوبيّ الضفة الغربية، اليوم الأحد، من بناء مدرسة الصمود والتحدي "5" في منطقة "جيب الذيب"، التي هدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.
الصورة

سياسة

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد اقتحام استمر أكثر من ساعتين، تخللته اشتباكات مسلحة مع مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال، التي حاصرت أحد المنازل في البلدة القديمة من نابلس، واعتقلت فلسطينيا كانت
المساهمون