مصرع 10 أشخاص في إعصار ضرب شرقي الصين

12 يوليو 2016
فرق الإنقاذ أجلت قرابة 34 ألفا (الأناضول)
+ الخط -
أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن 10 أشخاص لقوا حتفهم، وعن فقد 11 آخرين، جراء إعصار ضرب شرقي البلاد.

ونقلت صحيفة الشعب اليومية الصينية (رسمية)، عن مصادر حكومية قولها، إن إعصار "نيبارتاك"، وصل مقاطعة "فوجيان" والمناطق المحيطة بها، أمس الأول، حيث تسبب في أمطار غزيرة ورياح عاتية، ولكن قوته تراجعت أمس.

وكشفت المصادر أن البلاد تكبدت خسائر مادية تقدر بـ2.2 مليار يوان (نحو 320 مليون دولار أميركي)، في محافظة "مينتشينغ" التابعة لمقاطعة "فوجيان"، كونها المنطقة الأكثر تضررًا بالإعصار.

ولفتت الحكومة إلى أن فرق الإنقاذ أجلت قرابة 34400 شخص من "مينتشينغ" وحدها، فيما بلغ إجمالي الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من "فوجيان"، 213 ألف شخص.

وفي الاتجاه ذاته، أعلنت وزارة الشؤون المدنية، في وقت سابق، أن عدد المتضررين، في مقاطعتي "فوجيان" و"جيانغشى"، وصل نحو 449 ألفًا.

وفي تايوان، التي واجهت العاصفة قبل الصين، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب أكثر من 300 آخرين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة في البلاد.

وتفيد إحصاءات رسمية صينية، بأنه منذ 30 يونيو/حزيران المنصرم، لقي أكثر من 160 شخصًا حتفهم جراء العواصف والفيضانات والانهيارات الأرضية.

وصنف الإعصار من الفئة الخامسة، وهي أعلى فئة في مقياس تقييم شدة الأعاصير، لكن شدته قد تتراجع ليصبح عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يصل فيه إلى الصين. 

 

المساهمون