وفاة سبعة عمّال فلسطينيين بحادث سير شرقي الضفة الغربية

06 يناير 2022
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد على أرواح العمّال (فيسبوك)
+ الخط -

توفي سبعة عمّال فلسطينيين مساء اليوم الخميس، نتيجة حادث سير في منطقة فصايل في الأغوار الفلسطينية شمال مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، فيما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد على أرواحهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ازريقات، في بيان صحافي، "إنّ الشرطة تلقت بلاغاً بالحادث، وتحرّكت، على الفور، دوريات المرور للمكان، وفتح خبراء السير تحقيقاً بالحادثة، وتبيّن أنّ الحادث وقع بين مركبة خاصة فلسطينية وشاحنة فلسطينية لنقل الإسمنت السائل على المفترق الرئيسي في المنطقة".

وأوضح ازريقات أنّ 7 وفيات وصلت إلى مستشفى أريحا، والمتوفون هم عمّال من بلدة عقربا في محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية، فيما نقلت إصابات أخرى إلى مستشفيات الداخل الفلسطيني المحتلّ عام 1948.

وأشار ارزيقات إلى أنّ الشرطة في محافظة أريحا أوقفت سائق الشاحنة، وتمّ إبلاغ النيابة العامة بالحادث، ويجري استكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

في هذه الأثناء، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، الحداد وتنكيس الأعلام يوم غد الجمعة، حداداً على أرواح العمّال، شهداء لقمة العيش، الذين قضوا في حادث السير قرب قرية فصايل، شمال مدينة أريحا.

وأصدر الرئيس محمود عباس، تعليماته باعتماد العمّال في ملفات الدعم لدى وزارة التنمية الاجتماعية، وإقامة صلاة الغائب عليهم يوم غد الجمعة، معرباً عن أحرّ تعازيه ومواساته لأسرهم وذويهم.

المساهمون