مقتل وإصابة العشرات في تدهور حافلة بين دمشق وطرطوس

07 يوليو 2024
حادث سير في سورية، 7 يوليو 2024(فيسبوك/وزارة الداخلية السورية)
+ الخط -

تسبب حادث سير في وفاة 13 شخصا وإصابة 37 آخرين بين دمشق وطرطوس على جسر تحويلة حمص- دمشق، وجرى نقل المتوفين وإسعاف المصابين إلى المشافي القريبة وإزالة آثار الحادث، بينما لا تزال التحقيقات مستمرة، وفقا لما أعلنته وزارة داخلية النظام السوري، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "سانا" عن الرائد إياد المحمد، قائد فوج إطفاء حمص، قوله إن غرفة عمليات الفوج تلقت نداء استغاثة بتدهور حافلة ركاب (بولمان) قرب كازية المكحل على طريق تحويلة حمص دمشق، حيث توجه فريق الإنقاذ على الفور إلى المكان، وعمل بالتعاون مع فريق إنقاذ الدفاع المدني على نقل المتوفين وإنقاذ المصابين، مشيرا إلى أن الحادث نجم عن تدهور الحافلة "جراء السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق".


وذكر مصدر مطلع من أقارب أحد الضحايا في دمشق لـ"العربي الجديد" أن الحافلة كانت في رحلة من دمشق إلى طرطوس على الساحل السوري. 

ويعزو متابعون أسباب تزايد حوادث السير في مناطق سيطرة النظام إلى استهتار السائقين في بعض الحالات، أو عدم تأهيلهم بما فيه الكفاية، بما في ذلك الاطلاع على القواعد المرورية، فضلا عن عدم جاهزية المركبات، وسوء البنى التحتية، حيث تنتشر الحفر والمطبات على الطرقات الرئيسية.

وسجلت مناطق سيطرة النظام السوري العام الماضي 694 حالة وفاة جراء حوادث السير، كانت 581 حالة من الذكور و167 حالة من الإناث.

المساهمون