معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم اليوم التعريفي الأوّل لبرامج الماجستير

28 أكتوبر 2021
تضمن اليوم التعريفي لمعهد الدوحة تقديم معلومات عن شروط القبول (معهد الدوحة)
+ الخط -

نظّم معهد الدوحة للدراسات العليا، الأربعاء، يوماً تعريفياً للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا.

وتضمن اليوم التعريفي الأوّل للعام الأكاديمي 2022-2023 تقديم معلومات وافية عن شروط ومعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي، إضافة إلى التعرف على التجارب العملية الناجحة لبعض الطلبة والخريجين.

واشتمل اليوم التعريفي، الذي أقيم بمقر المعهد، على عدد من الفقرات والبرامج المتنوعة التي تراوحت بين العروض التقديمية لبرامج الماجستير، ومشاركة التجارب الدراسية، والعملية لعدد من طلبة وخريجي المعهد، هذا فضلا عن قيام أعضاء من الهيئة التدريسية بعرض وتقديم الخيارات الدراسية المتاحة في المعهد، وتزويد المشاركين في اليوم التعريفي بالمعلومات الكافية حول البرامج الدراسية، والنقاش معهم والإجابة عن استفساراتهم في جناح خاص بالبرامج.

وقالت مديرة إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية بالمعهد، نسيمة عابدين: "يأتي انعقاد هذه الفعالية لإبراز دور المعهد وبرامجه المتنوعة وإتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين في إكمال دراساتهم العليا للحوار مع المسؤولين والأكاديميين والإداريين، بما يمكّنهم من التعرّف على المنح الدراسية المتاحة والمزايا التعليمية الأخرى التي يقدمها المعهد"، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يُعقد اليوم التعريفي الثاني لبرامج الماجستير خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضافت عابدين أنّ المعهد ينظم هذه الفعالية بشكل سنوي للتعريف بالتخصصات عبر لقاء مفتوح يهدف إلى "توفير فرص تشجيعية للطلبة وحاملي شهادات البكالوريوس، وتضعهم أمام خيارات دراسية متعددة ومتنوعة"، لافتة إلى إمكانية استكمال الطلبة لدراساتهم العليا في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد يقدم 18 برنامجا للماجستير في كليتين، هما كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتقدم برامج (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان)، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وتقدم ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

وكان معهد الدوحة للدراسات العليا قد أعلن مؤخرًا عن فتح باب استقبال طلبات القبول للعام الأكاديمي المقبل 2022-2023. ويستمر استقبال طلبات القبول حتى 20 يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

المساهمون