معهد الدوحة للدراسات العليا يعلن عن استقبال طلبات القبول للعام المقبل

27 اغسطس 2023
يطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار دراسات الدكتوراه (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلنت إدارة شؤون الطلاب في معهد الدوحة للدراسات العليا عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكترونية لبرامج الماجستير وبرنامج دراسات الدكتوراه للعام الأكاديمي 2024-2025، ابتداءً من 1 سبتمبر/ أيلول 2023 حتى 15 يناير/ كانون الثاني 2024.

ويطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار دراسات الدكتوراه، وهي اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية، وفقاً للبيان الصادر اليوم الأحد.

ولبرامج الماجستير، يقدّم 19 المعهد برنامجاً، هي الفلسفة، والتاريخ، وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والصحافة، ودراسات الإعلام، واللسانيات والمعجمية العربية، والأدب المقارن، وإدارة النزاع والعمل الإنساني، والدراسات الأمنية النقدية، وحقوق الإنسان، والعمل الاجتماعي، وعلم النفس بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي، في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتطرح كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة برامج ماجستير الإدارة العامة، والسياسات العامة، واقتصاديات التنمية، والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

ويوفر المعهد منحًا دراسية متنوّعة، مثل منحة تميم المبنية على الجدارة والتفوق الأكاديمي؛ وهي مخصصة للطلاب الأكثر تميزًا أكاديميًا، ومنحة سند وهي منحة دراسية مبنية على حاجة الطلاب المادية، ومخصصة لجميع الطلاب.

وكان معهد الدوحة للدراسات العليا قد استقبل الثلاثاء 15 أغسطس/ آب الجاري الفوج التاسع من الطلبة الجدد المقبولين للعام الأكاديمي 2023-2024، وبلغ عددهم 317 طالبًا وطالبة من مختلف الدول العربية والأجنبية استكملوا جميع متطلبات الالتحاق، وتوزعوا بواقع 300 طالب وطالبة ممن جرى قبولهم في برامج الماجستير و10 طلاب في برنامج دراسات الدكتوراه، إضافة إلى 7 طلاب في برنامج زمالة الدوحة في اللغة العربية.

المساهمون