مصرع 3 مصريين دهساً أسفل قطار في الإسماعيلية

24 فبراير 2021
معدلات حوادث القطارات تظل مرتفعة بمصر (أحمد السيد/ الأناضول)
+ الخط -

لقي ثلاثة مصريين مصرعهم دهساً أسفل عجلات قطار في مركز أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، يوم الأربعاء، إذ تلقت غرفة عمليات الإسعاف في المحافظة بلاغاً يفيد بمصرع ثلاثة أصدقاء في عمر العشرين، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد بمزلقان العطارة بمنطقة الواصفية، وتحول أجسادهم إلى أشلاء.
ودفع مرفق الإسعاف في الإسماعيلية بثلاث سيارات إلى موقع الحادث، لنقل أشلاء المتوفين إلى مشرحة مستشفى القصاصين المركزي، وهم: مازن محمد محجوب (19 عاماً)، مقيم في مدينة المستقبل بمركز أبو صوير بالإسماعيلية، وفؤاد السيد حافظ (21 عاماً)، مقيم في حي المطرية بمحافظة القاهرة، وحسن صابر محمد علي (19 عاماً)، مقيم في المطرية.
وحسب شهود عيان، فإن أحد الشباب المتوفين كان في صالون لحلاقة الشعر، في حين انتظره صديقاه على رصيف إحدى محطات القطار لالتقاط بعض الصور التذكارية، ليلحق بهم وأثناء عبورهم شريط السكة الحديد اصطدم بهم قطار قادم من محافظة الشرقية، في المنطقة الواقعة بين قرية الواصفية ومدينة المستقبل في الإسماعيلية.

وتشير إحصاءات غير حكومية في مصر إلى مقتل نحو 6 آلاف مواطن، وإصابة أكثر من 21 ألفاً آخرين في حوادث القطارات خلال السنوات العشر الأخيرة. وتعد مصر من بين أسوأ 10 دول على مستوى العالم في معدلات حوادث القطارات التي تؤدي إلى الوفاة.
وتتجاهل حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير وسائل النقل بصفة عامة، أو العمل على تحسين خدماتها، في حين كررت فرض زيادات على أسعارها منذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه، وما تبعه من زيادات غير مسبوقة في أسعار كافة السلع والخدمات.

دلالات
المساهمون