مدارس موسكو تستأنف الدراسة حضورياً بجميع مراحلها

14 يناير 2021
عمدة موسكو سيرغي سوبيانين يعلن استئناف التعليم بالمدارس في 18 يناير الجاري (Getty)
+ الخط -

أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، الخميس، عن إلغاء نظام التعليم عن بعد للصفوف من السادس وحتى الحادي عشر بمدارس العاصمة الروسية، اعتباراً من 18 يناير/كانون الثاني الجاري.  
وكتب سوبيانين في منشور على مدونته "لم يكن قرار إلغاء نظام التعليم عن بعد في الصفوف المتقدمة سهلاً، تعب الشباب من الجلوس في المنازل، لكن خطر زيادة معدل الإصابات بين تلاميذ المدارس لا يزال عالياً جداً. لذلك، يتعين على المدارس الالتزام بإجراءات السلامة الوبائية بأقصى درجة من الصرامة".  
ولمنع انتشار العدوى، تقرر أنه سيتم تحويل أي فصل لنظام التعليم عن بعد مرة أخرى في حال تسجيل حتى لو حالة إصابة واحدة. 
وفي المقابل، تم تمديد جميع القيود الأخرى لمدة أسبوع حتى 21 يناير/كانون الثاني الجاري، بما فيها نظام التعليم عن بعد أو العطلة في الجامعات والمعاهد والمدارس الرياضية، وكذلك عمل المطاعم والحانات في الساعات الليلية.  
وأرجع سوبيانين تمديد القيود لمدة أسبوع إلى موقف علماء الأوبئة، مضيفاً "يرى خبراء علم الأوبئة أن الأيام المقبلة ستبين التوجه المتبلور في موسكو، مما سيتيح اتخاذ قرارات لفترة أطول. إذا لم يحدث تدهور واكتسب المستوى الراهن للإصابات طابعاً صامداً، سننظر في إمكانية تخفيف عدد آخر من القيود".  

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وكان تلاميذ الصفوف من السادس وحتى الحادي عشر بمدارس موسكو يتلقون تعليمهم بنظام التعليم عن بعد، منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأرجعت سلطات المدينة الأمر إلى كون تلاميذ تلك المراحل الدراسية أكثر عرضة لخطر الإصابة بكورونا.

المساهمون