مخاوف من تصاعد إصابات كورونا في طهران بسبب تلوث الجو

13 يناير 2021
تحذيرات من عواقب تلوث الجو ودوره في انتشار كورونا (Getty)
+ الخط -

يواصل فيروس كورونا تراجعه اللافت في إيران في موجته الثالثة، لتعلن المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، اليوم الأربعاء، عن 97 وفاة و6317 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الساعات الـ24 الأخيرة. 

ورفعت الأرقام الجديدة حصيلة الوفيات إلى 56 ألفاً و457 شخصاً، والإصابات إلى مليون و305 آلاف و339 شخصاً، فضلاً عن ارتفاع عدد المتعافين إلى مليون و94 ألفاً و388 شخصاً، بينهم 4469 حالة حرجة. 

إلى ذلك، أشارت لاري في مؤتمرها الصحافي اليومي عبر خدمة "الفيديو كونفرانس" إلى إجراء وزارة الصحة الإيرانية 8 ملايين و316 ألفاً و375 فحصاً لتشخيص الإصابة بكورونا منذ 19 فبراير/شباط 2019، عندما أعلنت الوزارة عن تسجيل الإصابات الأولى بالفيروس في البلاد. 

وفيما تزايدت أخيراً مخاوف من انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا المعروفة في إيران بـ"كورونا البريطاني"، أعلن وزير الصحة سعيد نمكي اليوم الأربعاء عن ارتفاع الإصابات المسجلة بهذه السلالة إلى 5.  

وعلى صعيد آخر، حذر رئيس لجنة مكافحة كورونا في العاصمة الإيرانية طهران، علي رضا زالي من عواقب تلوث الجو فيها ودوره في زيادة انتشار كورونا مجدداً، داعياً إلى تعطيل العاصمة لعدة أيام لخفض مستويات التلوث الشديد فيها. 

وأضاف أنه حسب الدراسات التي أجريت في العام، يزيد تلوث الجو من انتشار فيروس كورونا. 

المساهمون