لبنان: حظر تجول ليلي لغير الملقحين وإغلاق المدارس والجامعات

01 ديسمبر 2021
فرض قيود جديدة لكبح تفشي كورونا (حسين بيضون)
+ الخط -

كشف وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، عقب اجتماع اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا، عن عدد من القيود الجديد، والتي تشمل فرض حظر تجول ليلي على غير الملقحين بالتزامن مع أعياد الميلاد.

ويبدأ حظر التجول في الساعة السابعة مساءً ويستمر حتى السادسة من صباح اليوم التالي، ويتواصل خلال الفترة من 16 ديسمبر/ كانون الأول إلى 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، ويستثنى منه الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات المعتمدة، أو من يحملون فحص "PCR" يثبت عدم إصابتهم.

ومنعت القرارات الجديدة أي تجمعات تفوق 50 في المائة من سعة استيعاب المكان، وفرضت على الأنشطة التي تضم أكثر من 100 شخص الحصول على إذن خاص من وزارة السياحة، كما منعت المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق من استقبال غير الحاصلين على اللقاح إلا إن كانوا يحملون شهادة فحص يثبت عدم إصابتهم.

وشملت القيود الجديدة أن يكون المسافرون الواصلون إلى البلاد بعد 10 ديسمبر/ كانون الأول قد تلقّوا جرعتي اللقاح، أو يحملون نتيجة فحص يُثبت سلامتهم، كما تقرر إقفال المدارس والمعاهد والجامعات من 16 ديسمبر/ كانون الأول إلى 9 يناير/ كانون الثاني، مع التركيز على تلقيح الطلاب خلال تلك الفترة.

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، 1892 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة.