قطر الخيرية تسيّر قوافل مساعدات إلى غزة عبر الأردن

01 يونيو 2024
15 طناً من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية تضمنتها قافلة قطر الخيرية (قطر الخيرية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تسير قوافل مساعدات إلى قطاع غزة تشمل 10 آلاف طرد غذائي و15 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية، استجابة لحملة استمرت أربعة أيام.
- الحملة تستهدف تقديم الدعم لنحو 50 ألف شخص في غزة، المحاصرة والتي تعاني من حرب إبادة منذ أكثر من سبعة أشهر، بالإضافة إلى دعم الأسر المتعففة وكفالات الأيتام في الأردن.
- تأكيد السفير القطري على أهمية المساعدات كواجب إنساني، مع استمرار الجمعية في تقديم الدعم منذ أكتوبر الماضي، بمجموع مساعدات بلغ 1000 طن عبر 95 طائرة، في ظل استمرار الحرب المدمرة على غزة.

تمكنت جمعية قطر الخيرية من تسيير قوافل طرود غذائية وأدوية ومساعدات طبية إلى قطاع غزة وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، جراء حملة أطلقتها قطر الخيرية تواصلت لمدة أربعة أيام، واشتملت المساعدات على 10 آلاف طرد غذائي، تتضمن المواد الغذائية التموينية الأساسية التي تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر كامل، وتستهدف ما يقارب 50 ألف شخص في القطاع المحاصر والذي يتعرض لحرب إبادة من الاحتلال الإسرائيلي على مسمع العالم أجمع ومرآه، منذ أكثر من سبعة أشهر.

قطر الخيرية تقدم مساعدات طبية لغزة

كما سيرت الجمعية قافلة أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، اشتملت على 15 طناً من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية، وقال المشرف على مكتب قطر الخيرية في الأردن صالح المري، إنه بعد تسيير قافلة المساعدات الطبية المكوّنة من ثلاث شاحنات فإن المكتب سيواصل تقديم مساعداته للأسر المتعففة والمتعثرة مالياً وكفالات الأيتام في الأردن.

وأكد السفير القطري لدى الأردن، سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، أثناء إطلاق الحملة على أهمية تقديم المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مشيراً إلى أنها واجب إنساني نقوم به على الدوام من خلال التنسيق الدائم مع الأشقاء في الأردن، ولفت إلى أهمية الجهود التي تقدمها المؤسسات الإنسانية القطرية الموجودة في الأردن والتي تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة بين قطر والأردن وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وفقاً لبيان قطر الخيرية اليوم السبت.

وتواصل الجمعية تقديم مساعداتها لقطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبلغ حجم المساعدات التي جرى شحنها من خلال 95 طائرة عبر الجسر الجوي القطري 1000 طن، كما اشتمل مشروع الإغاثة العاجلة على تقديم مساعدات أخرى منها أكثر من 640 ألف وجبة غذائية، و840 طناً من المواد الغذائية، و150 طناً من الخيام ومستلزمات الإيواء والملابس.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2023، وهو ما دفع أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية إلى إطلاق نداء عاجل، الأربعاء الماضي، للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته هذه المؤسسات في مدينة رام الله.

المساهمون