قتيل ومحاصرون تحت الأنقاض جراء انهيار جزء من فندق في ألمانيا

07 اغسطس 2024
انهيار جزء من فندق غربيّ ألمانيا، 7 أغسطس 2024 (أسوشييتد برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انهار جزء من فندق في بلدة كرويف بألمانيا، مما أدى إلى مقتل شخص واحد ومحاصرة ثمانية آخرين تحت الأنقاض، بينهم طفل لم يصب بأذى.
- كان 14 شخصاً في الفندق وقت الانهيار، وتمكن خمسة منهم من الخروج بسلام، بينما تواصل فرق الطوارئ جهود الإنقاذ وسط صعوبات كبيرة.
- السبب وراء الانهيار لا يزال مجهولاً، وشهود عيان أفادوا بسماع صوت ارتطام قوي ورؤية سحابة كبيرة من الغبار.

انهار جزء من فندق في ألمانيا، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، فيما تحاول خدمات الطوارئ انتشال ثمانية آخرين عالقين تحت الحطام، حسبما أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأربعاء.

كان 14 شخصاً في الفندق الواقع ببلدة كرويف الصغيرة على نهر موزيل، عندما انهار أحد طابقي المبنى نحو الساعة الـ 11 مساء الثلاثاء (21.00 بتوقيت غرينتش). وقالت الشرطة إن خمسة أشخاص تمكنوا من الخروج من المبنى دون أذى، لكن تسعة آخرين ظلوا عالقين داخله. وبحلول وقت مبكر من صباح الأربعاء، تأكدت أجهزة الطوارئ من وفاة شخص واحد، لكنها لم تتمكن بعد من انتشال جثته.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أنّ الأشخاص الثمانية الذين لا يزالون تحت الأنقاض "بعضهم مصاب بجروح خطيرة"، وقد جرى التواصل مع عدد منهم. وقالت إن بين العالقين طفلاً لم يصب بأذى جسدي، وإنه على اتصال بعمال الطوارئ.

انهيار فندق في ألمانيا.. السبب لا يزال مجهولاً

وتعرضت طبقة من الفندق لانهيار لسبب لا يزال مجهولاً. وقالت هيئة الإذاعة العامة الإقليمية "إس دبليو آر"، إن شهود عيان أفادوا بسماع صوت ارتطام قوي ورؤية سحابة كبيرة من الغبار وقت الانهيار.

وأجلت السلطات 31 شخصاً من المنطقة المحيطة بالمبنى المتضرر على الفور. وقالت الشرطة إن "الانتشار كان صعباً للغاية، لأن أفراد الطوارئ لا يمكنهم دخول المبنى إلا بأقصى درجات الحذر". وأضافت أن نحو 250 من عمال الطوارئ، بينهم متخصصو الطائرات المسيَّرة، في موقع الحادث، بالإضافة إلى كلاب الإنقاذ.

تقع كرويف في قسم خلاب من نهر موزيل بالقرب من بلدة ترابن ترارباخ السياحية، ويبلغ عدد سكانها زهاء 2200 نسمة.

(فرانس برس، أسوشييتد برس)

المساهمون