فقدان أثر 200 قاصر من طالبي اللجوء في بريطانيا

24 يناير 2023
وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك (الأناضول)
+ الخط -

أعلن وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك الثلاثاء فقدان أثر 200 قاصر من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة من دون أولياء أمر في الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وقال أمام البرلمان إن 13 منهم دون سن 16 عاماً وبينهم فتاة، مضيفاً أن 88% من المفقودين هم مواطنون ألبان.

وأوضح جينريك إنه منذ يوليو/تموز 2021 سُجل "440 شخصًا مفقودين" وهم طالبو لجوء لم يعودوا إلى فنادقهم حيث يقيمون طواعية.

وأشارت صحيفة الأوبزرفر، الأحد، إن طالبي اللجوء الصغار "خطفتهم" عصابات إجرامية خارج فنادق يقيمون فيها في برايتون بجنوب إنكلترا. وقال مصدر يعمل لدى شركة ميتي المتعاقدة مع الحكومة للصحيفة "يُخطف الأطفال حرفياً خارج المبنى ويختفون ولا يتم العثور عليهم. المهربون يخطفونهم من الشارع".

أضاف وزير الهجرة أن عددًا كبيرًا من عناصر الأمن يتواجدون في الفندق إلى جانب الممرضين والأخصائيين الاجتماعيين. موضحاً: "عندما يفقد أي طفل، تتحرك عدة جهات إلى جانب الشرطة والسلطات المحلية ذات الصلة.. العديد ممن فقدوا يتم تعقبهم".

من جانبها، قالت شرطة ساسكس، إنها لم تتلق أي تقارير عن خطف أشخاص من فنادق في برايتون، لكنها تلقت بلاغًا عن صعود طفلين يقيمان في أحد الفنادق إلى سيارة قريبة في مايو/أيار 2022.

وأضافت الشرطة: "تم إيقاف السيارة على الطريق السريع واعتقل رجلان بشبهة الاتجار بالبشر. نُقل ثلاثة ركاب صغار ووضعوا تحت رعاية وزارة الداخلية".

جدير بالذكر أنه تسجيل أكثر من 200 ألف حادثة فقدان أثر في مرافق رعاية الأطفال في جميع أنحاء إنكلترا وويلز كل عام، وفقاً للأرقام الحكومية.

(فرانس برس)

المساهمون