فاوتشي مستشار بايدن حول كورونا يتلقى اللقاح ضد الفيروس

22 ديسمبر 2020
فاوتشي: أود تشجيع كل الذين لديهم إمكانية لتلقي اللقاح على القيام بذلك (Getty)
+ الخط -

تلقى، الثلاثاء، كبير الخبراء الأميركيين حول الأمراض المعدية، أنطوني فاوتشي، الذي عينه الرئيس المنتخب جو بايدن مستشاراً حول وباء كورونا بعد أن كان عضواً في خلية الأزمة التي شكلها دونالد ترامب، اللقاح ضد فيروس كورونا.

وقال فاوتشي، 79 عاماً، "إنها خطوة رمزية لباقي البلاد لإثبات أنني واثق تماماً بسلامة اللقاح وفعاليته"، وأضاف "أود تشجيع كل الذين لديهم إمكانية لتلقي اللقاح على القيام بذلك، ليكون لهذا البلد حماية، ولوضع حد لهذه الجائحة".

وفاوتشي من بين الأوائل الذين تلقوا، أمام الكاميرات، جرعة من لقاح "موديرنا"، الذي طور بالشراكة مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الذي يشرف عليه منذ 1984، ونال الجمعة الترخيص في الولايات المتحدة.

ومؤخراً أعلن جو بايدن، الذي يتولى مهامه في 20 يناير/كانون الثاني، أنه سيعين أنطوني فاوتشي كبير المستشارين حول أزمة كورونا.

وفاوتشي هو الشخصية التي تطمئن الأميركيين منذ بدء تفشي فيروس كورونا، والمعتاد على الظهور على شاشات التلفزيون للتشديد على أهمية خطوات الحماية، وهو عضو في خلية أزمة البيت الأبيض. وأعرب دونالد ترامب مراراً عن انزعاجه من توصياته آخذاً مسافة من مواقفه.

وفي منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صرح ترامب "سئم الناس من سماع أحاديث عن كورونا"، وأضاف "يقول الناس (دعونا وشأننا)، لقد سئموا.. سئموا الإصغاء لفاوتشي وجميع هؤلاء الحمقى"، وقال "هذا الرجل كارثة".

(فرانس برس)

المساهمون