غزة: تضامن مع مدير منظمة دولية اعتقله الاحتلال الإسرائيلي

02 أكتوبر 2016
CFB07D80-19DC-47CB-B4FB-0DEEC0419771
+ الخط -

أطلق عشرات الأطفال الفلسطينيين، اليوم الأحد، عشرات الطائرات الورقية شمال قطاع غزة، تضامناً مع مدير عمليات منظمة الرؤية العالمية (وورد فيجين) في غزة، محمد الحلبي، المعتقل داخل السجون الإسرائيلية.

وألصق الأطفال صور الحلبي، على طائراتهم الورقية، قبيل إطلاقها، في منطقة "أرض الباشا" الحدودية، في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

وقال منسق الفعالية، الناشط يحيى المدهون: "جئنا هنا بالقرب من الحدود الإسرائيلية، لنطلق الطائرات الورقية ونلفت نظر العالم، للضغط على الجانب الإسرائيلي، كي يفرج عن مدير عمليات الرؤية العالمية في غزة".

وبيّن المدهون أن اعتقال إسرائيل مدير عمليات المنظمة في غزة نتج عنه إيقاف عمل العديد من المؤسسات الخيرية والأعمال الإنسانية في القطاع.

وأضاف: "رسالتنا للعالم ولإسرائيل، أن ما حدث مع الحلبي مرفوض وغير مقبول".

وعلّقت منظمة الرؤية العالمية (أميركية غير حكومية) أنشطتها الإغاثية في قطاع غزة بشكل "مؤقت"، على خلفية اعتقال الحلبي، بحسب موظّف في المنظّمة، رفض الكشف عن هويته.

وفي الرابع من أغسطس/آب الماضي، كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" عن اعتقال الحلبي، منتصف يونيو/حزيران الماضي، خلال سفره عبر معبر إيريز-بيت حانون، الواصل بين غزة وإسرائيل، على خلفية اتهامه بـ"نقل أموال لحركة حماس".

وذكر "الشاباك" في بيان: "اتضح خلال التحقيق معه (الحلبي) أنه يعمل لصالح الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام)، واستغل أموال المنظمة الدولية ومواردها، لمصلحة حماس".

وتعرّف منظمة الرؤية العالمية، نفسها، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أنها منظمة مسيحية عالمية، تكرس جهدها لخدمة الأطفال والأسر والمجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس. 


(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
الصورة
مقاتلون من كتائب القسام ينظرون لموقع إسرائيلي، 19 يوليو 2023 (Getty)

سياسة

منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزّة، نجحت كمائن كتائب القسام في تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والآليات
الصورة
علما إسرائيل والإمارات في مبنى القنصلية الإسرائيلية بدبي، يونيو 2021 (كريم صاحب/فرانس برس)

سياسة

اندلعت أزمة دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بسبب 100 كيلوغرام من التمور مع نوى، والتي وصفتها أبوظبي بأنها "صدع" حقيقي.
المساهمون