غرق مركب يحمل مهاجرين سريين تونسيين: إنقاذ 4 والبحث عن 15 مفقوداً

19 ابريل 2023
دوريات الأمن التونسي تعمل على البحث عن ناجين (تسنيم الناصري/ الأناضول)
+ الخط -

أعلنت الصفحة الرسمية للحرس التونسي، الثلاثاء، عن إنقاذ 4 مهاجرين سريين، وتواصل البحث عن 15 مفقوداً من مهاجرين أبحروا خلسة يوم أمس الإثنين من سواحل جزيرة قرقنة (محافظة صفاقس - جنوب شرق البلاد).

وقال الحرس في بلاغ على صفحته الرسمية إن "مكالمة هاتفية وردت على المنطقة البحرية بقرقنة بعد ظهر اليوم الثلاثاء مفادها عثور بحار على أربعة أشخاص بصدد السباحة قام بإنقاذهم على بعد 21 ميلاً عن ميناء الصيد البحري بالقراطن".

وأكد البلاغ ذاته أن الناجين الذين جرى إنقاذهم من قبل أحد الصيادين هم تونسيو الجنسية أصيلو محافظات القيروان وصفاقس وسيدي بوزيد. 

لجوء واغتراب
التحديثات الحية

وأفاد الحرس التونسي بأنه جرى توجيه دوريات ساحلية وإسعاف المجتازين الأربعة بمستشفى قرقنة حيث أثبتت التحريات الأولية معهم أنهم أبحروا من سواحل الجزيرة رفقة 15 مجتازاً غير أن مركبهم تعرض لتسرب مياه خلال ليل الإثنين.

وأكد المصدر الأمني تسخير جميع الوحدات البحرية وطائرة مروحية للحرس قصد البحث عن المفقودين، فيما ستتواصل عملية البحث صبيحة غداً الأربعاء.

وخلال نهاية الأسبوع الماضي أعلن الحرس عن حصيلة بـ35 وفاة على إثر غرق مركب كان يقل مهاجرين غير نظاميين من دول جنوب الصحراء قضوا بعد غرق مركبهم الذي كان يقوده ربان تونسي تم انتشال جثته أيضاً. 

وقدر منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية عدد ضحايا مراكب الهجرة غير النظامية منذ بداية العام الحالي وإلى غاية 31 مارس/ آذار الماضي بـ154 ضحية.

المساهمون