صحة غزة:نفاد الطعام بمجمع ناصر الطبي والصرف الصحي يغمر قسم الطوارئ

12 فبراير 2024
الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مدينة رفح (الأناضول)
+ الخط -

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، عن نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، إضافة إلى سقوط الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات نتيجة الانفجارات المحيطة بالمجمع.

وأوضح القدرة عبر حساب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة على فيسبوك أنه لا يستطيع أحد التحرك في ساحات مجمع ناصر الطبي، حيث قتل قناصو الاحتلال الإسرائيلي 7 فلسطينيين وأصابوا 14 من الطواقم والنازحين داخل ساحات مجمع ناصر الطبي، مشيرا إلى وصول 67 شهيدا إلى المستشفيات نتيجة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بمدينة رفح، وما زالت عملية انتشال الضحايا مستمرة.

19 مجزرة ضد العائلات في غزة

وأضافت وزارة الصحة في غزة أن "مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعيق عمل الطواقم في مجمع ناصر الطبي ونخشى امتدادها إلى أقسام الأشعة"، مطالبة بحماية الطاقم الفني للتحرك في ساحات المجمع الطبي لإصلاح شبكة الصرف الصحي.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي إلى 28340 شهيدا و67984 مصابا.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ129، أوضحت الوزارة أن جنود الاحتلال ارتكبوا 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن سقوط 164 شهيدا و200 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفة أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول للضحايا والمصابين".

المساهمون