شهادات لحلول غذائية عبقرية وناجحة

31 ديسمبر 2022
الحفاظ على نظام غذائي نباتي له نكهة (سوزان أنغشتاد/ Getty)
+ الخط -

ينقل موقع "مينز هيلث" شهادات لافتة لأشخاص يتمتعون بلياقة وصحة جيدة من دون أن "يقاتلوا" فعلياً على أولوية الاستثمار في الوقت والطاقة في التدريبات عالية المستوى، أو لتناول طعام بشكل مثالي يدعم قدراتهم. ويسأل الموقع بعضهم كيف يفعلون ذلك من دون أن يملكوا طهاة يتابعون وجباتهم الغذائية؟
يمثل تحدي إيجاد الحلول العبقرية بالنسبة إلى إيسون أدورا (23 عاماً)، وهو مدرس صحة في مدرسة ابتدائية ومعلم التربية البدنية، بتناول وجبات نباتية حين لا يتوفر وقت لتناول وجبة غداء صحية، ويقول: "أعد سلطة بطبق أسرة، وأضيف مكسرات وبذورا وخضارا وكينوا أو بروتينا، وأتناول كل شيء، وهذا نظام غذائي يومي صحي جداً، لكنه لا يكفي حين أنفذ تمارين جري تتطلب تناولي مخفوقاً من البروتين، قبل أن آكل ما يبدو جيداً بالنسبة لي".
بدوره يؤكد تشارلي لايتون (31 عاماً)، الذي يعمل طاهياً ويزاول رياضة التجديف، أن "الحفاظ على نظام غذائي نباتي له نكهة، والكسكس طبق جيد مع الكثير من التوابل اللذيذة".

ويروي سكوت تومبكينز (53 عاماً)، وهو مستشار في شؤون الأعمال، ورياضي شارك في بطولة العالم للرجل الحديدي، أنه يعمل 50 ساعة أسبوعياً ويمارس الرياضة لمدة ساعتين خلال أيام الأسبوع، وبين 5 و6 ساعات في نهايته. ويقول: "الأهم بالنسبة لي هو تفادي وضع قواعد صارمة حول السعرات الحرارية أو توقيت الوجبة، وتضم قائمة طعامي الفواكه والخضروات والمكسرات والبروتينات الطازجة".
ويخبر إيان كاتيندنغ (45 عاماً)، وهو مدير برنامج في شركة "غوغل" ومتزلج على الجليد أن روتينه اليومي يتطلب التزود بالطاقة مع عدد بروتين مستهدف بين 100 و150 غراماً، "ما يعني أن الحل بالنسبة لي هو تناول ثلاث وجبات صغيرة ووجبتان أو ثلاث وجبات خفيفة في اليوم". 
ويقول جاريد فولي (40 عاماً)، وهو محامٍ ولاعب كمال أجسام هاوٍ: "أتناول الطعام كل ثلاث ساعات خلال يوم عمل شاق. وكل وجبة تتضمن حوالي 8 أونصات من البروتين (دجاج مشوي أو بلطي)، و8 أونصات من الأرز الأبيض، و4 أونصات من الخضار. 
أما ماثيو أكاررينو (45 عاماً)، وهو طاهٍ في مطعم، ودراج يشارك في منافسات المسافات الطويلة: فيقول: "أتناول سوائل تحتوي على الكربوهيدرات أو البروتينات سهلة الهضم، علماً أن لياقتي البدينة تدنت كثيراً قبل ست سنوات، فأصلحت الأمر عبر أطعمة مثل كعك الأرز المرصع بالتمر، والتحوّل إلى خلطات لمشروبات عالية السعرات الحرارية". 

المساهمون