شرطة مدينة البندقية تحقّق في سائل أخضر صبغ مياه القناة الكبرى

28 مايو 2023
هكذا بدت مياه "كنال غرانديه" في البندقية الإيطالية اليوم (لويدجي كوستانتيني/ أسوشييتد برس)
+ الخط -

تحقّق شرطة مدينة البندقية (فينيسيا) الواقعة في إقليم فينيتو، شمالي إيطاليا، في مصدر بقعة سائلة خضراء ظهرت اليوم الأحد في القناة الكبرى (كنال غرانديه) الشهيرة.

وقد نشر حاكم إقليم فينيتو، لوكا زايا، في تغريدة له على موقع "تويتر"، صورة لما وصفه بأنّه "بقعة من سائل أخضر فسفوري" أبلغ عنها بعض السكان بالقرب من جسر ريالتو.

وتُظهر صور انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي رقعة خضراء زاهية في القناة على طول جسر ريالتو، الذي تحيط به المطاعم والمقاهي من الجانبَين، في المدينة التي تُعَدّ واحدة من أبرز الوجهات السياحية في البلاد كما في العالم.

وقد لفت زايا في تغريدته إلى أنّ "المحافظ دعا إلى اجتماع عاجل مع الشرطة من أجل التحقيق في مصدر السائل".

من جهتها، أفادت إدارة الإطفاء في إيطاليا بأنّ "المياه في القناة الرئيسية بمدينة البندقية تحوّلت إلى اللون الأخضر الفاقع"، وذلك في تغريدة نشرتها على موقع "تويتر".

وأوضحت إدارة الإطفاء في تغريدتها نفسها أنّ "الهيئة الإقليمية لحماية البيئة تلقّت عيّنات من المياه التي تبدّل لونها وهي وتعمل على تحديد المادة التي جعلتها خضراء".

تجدر الإشارة إلى أنّ السلطات المعنية بشؤون البيئة تعمل من جهتها على فحص المياه للتحقّق ممّا تسبّب في اللون الأخضر. لكنّ أيّاً من الجهات المعنية لم تفصح بعد ولو عن نتائج أولية في ما يخصّ مصدر ذلك اللون الأخضر، علماً أنّ الأمر لوحظ ظهيرة اليوم الأحد.

ومن المرجّح أن يكون ذلك مرتبطاً بما شهدته إيطاليا في الآونة الأخيرة، عندما راحت مجموعات الحفاظ على البيئة تلوّن معالم أثرية، من قبيل استخدام الفحم النباتي لتحويل مياه نافورة "تريفي" في روما إلى اللون الأسود احتجاجاً على استخدام الوقود الأحفوري.

لكنّه خلافاً للحالات السابقة، لم تعلن أيّ جماعة بيئية مسؤوليتها عمّا حدث في البندقية اليوم.

(أسوشييتد برس، رويترز، العربي الجديد)

المساهمون