شاب من البدون يقتل شقيقته في الكويت... ثالث جريمة بحق امرأة في أقلّ من أسبوعَين

الكويت

خالد الخالدي

avata
خالد الخالدي
02 سبتمبر 2021
نحر أخته بوجود الشرطة.. غضب واسع في الكويت بسبب جريمة تيماء
+ الخط -

استفاقت الكويت، اليوم الخميس، على جريمة جديدة تُضاف إلى الجرائم التي تُرتكب في حق النساء، هي الثالثة في أقلّ من أسبوعَين. فقد عمد شاب (مواليد عام 1985) من البدون إلى نحر شقيقته في منطقة تيماء بمحافظة الجهراء شمالي البلاد.

وفي تفاصيل القضية التي عُرفت باسم "جريمة تيماء"، فإنّ شابة اتصلت بوزارة الداخلية مستنجدة بها إذ إنّ شقيقها يحتجزها في مسكن العائلة منذ شهرَين. فاستجابت وزارة الداخلية للبلاغ وحاصرت المنزل تمهيداً لدخوله. لكنّ الشقيق قرّر استباق عملية الاعتقال، فنحر شقيقته وقاوم رجال الأمن وحاول طعنهم، بحسب ما أكدت مصادر "العربي الجديد".

وعقب انتشار خبر هذه الجريمة، عمد ناشطون وناشطات إلى تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما "تويتر"، إلى توجيه انتقادات إلى الأجهزة الأمنية في الكويت لعدم تدخّلها بشكل حاسم قبل قيام الشاب بقتل شقيقته ونحرها، خصوصاً أنّه من أرباب السوابق.

وتُعَدّ هذه الجريمة الثالثة في حق امرأة في غضون أقلّ من أسبوعين، إذ أقدم كويتي على قتل والدة زوجته عبر إطلاق النار عليها بعد مطاردة لها ولزوجته في أحد الشوارع الرئيسية في البلاد، ثمّ أقدم كويتي آخر على قتل زوجته طعناً بالسكين في منزلهما.

تجدر الإشارة إلى أنّ العنف ضد المرأة يسجّل تصاعداً في الكويت، إذ تعرّض عدد من الكويتيات في العام الماضي إلى القتل إمّا على أيدي أقارب لهنّ أو غرباء يلاحقونهنّ ويتحرّشون بهنّ في الشوارع. وفي هذا السياق، كان حراك واسع قد نظّم في مايو/ أيار الماضي للمطالبة بوقف الاعتداءات المتكرّرة على النساء وبحماية النساء والضحايا وكذلك بسدّ فجوات الخلل المؤسسي الذي أدّى إلى تصاعد العنف ضدّ المرأة.

ذات صلة

الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
حريق المنقف أسفر عن أكثر من 41 حالة وفاة، 12 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

استيقظت الكويت، صباح اليوم الأربعاء، على فاجعة "حريق المنقف" الذي تسبب في وفاة أكثر من 49 عاملاً، وإصابة العشرات معظمهم من الجنسية الهندية
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة
خريطة العراق

مجتمع

هزّت جريمة في البصرة العراقيين، إذ قتل أب 12 شخصاً من أفراد عائلته، ومن ثمّ وضع حداً لحياته بالانتحار في منطقة دور الموظفين بقضاء شط العرب في المحافظة.
المساهمون