حراس للكمامات في الهند

19 فبراير 2021
لا التزام بوضع الكمامات في الهند (ديبارشان شاترجي/ Getty)
+ الخط -

سجلت الهند أعلى زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في ثلاثة أسابيع، وقد رصدت 13 ألفا و193 حالة، في وقت جال آلاف الحراس في مدينة مومباي التجارية لفرض وضع الكمامات، حيث تواجه المدينة موجة زيادة في الآونة الأخيرة.
ويقترب عدد الإصابات في الهند من 11 مليون إصابة بالفيروس، وهو ثاني أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات 156 ألفاً، بحسب موقع "وورلد ميترز". لكن عدد الإصابات الفعلي قد يصل إلى 300 مليون، وفقاً لما أظهره مسح حكومي. 
وكانت 75 في المائة من الإصابات الجديدة في الهند قد تركزت في ولايتي كيرالا الجنوبية ومهاراشاترا التي تقع فيها مومباي. وتسجل الولايتان أعلى عدد من الإصابات. ويقول خبراء في مجال الصحة إن إعادة فتح المؤسسات التعليمية في كيرالا واستئناف خدمات القطارات المحلية في مومباي ربما ساهما في زيادة أعداد الإصابات.

وقالت السلطات في مومباي إنها بدأت توظيف حراس لفرض وضع الكمامات، وإن نحو 300 حارس سيتم نشرهم في شبكة السكك الحديدية من بين نحو 5000. وكشف تقرير أن سكان الهند تخلوا إلى حد كبير عن وضع الكمامات والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي. 
وفرضت الهند إجراء فحوصات كورونا للأشخاص الذين يصلون بشكل مباشر أو غير مباشر من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والبرازيل في محاولة لاحتواء انتشار الطفرات الجديدة من الفيروس.
(رويترز)

المساهمون