حادث سير مروّع في الجيزة يخلّف 26 جريحاً و40 مركبة متضررة

21 اغسطس 2024
+ الخط -

شهد الطريق الدائري في منطقة القاهرة الكبرى، بالقرب من منطقة الرماية في محافظة الجيزة المصرية، صباح اليوم الأربعاء، حادث سير مروّع أدّى إلى إصابة 26 شخصاً، إلى جانب تضرّر 40 مركبة (35 سيارة خاصة، و3 مركبات ميكروباص، ومركبتَي نقل). ولم تسجّل وزارة الصحة والسكان أيّ وفيات حتى الساعة، نتيجة هذا حادث التصادم هذا.

وكانت غرفة عمليات مرور الجيزة قد تلقّت بلاغاً بوقوع حادث سير مروّع، في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك على الطريق الدائري في منطقة الرماية، وعلى الأثر توجّهت سيارات الإسعاف إلى موقع حادث السير لنقل المصابين من جرّائه.

في هذا الإطار، أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر أنّها عاينت موقع حادث السير المذكور واطّلعت على الخسائر والأضرار، مشيرةً إلى أنّ 13 من الأشخاص المصابين البالغ عددهم 26 نُقلوا إلى المستشفى لتلقّي الرعاية الصحية اللازمة، فيما تلقّى الباقون الإسعافات اللازمة في موقع حادث السير، إذ إنّ إصاباتهم طفيفة، وقد تراوحت ما بين سحجات وكدمات لا تستدعي استشفاءً.

وكشفت التحقيقات الأولية أنّ حادث السير وقع عندما اصطدمت مركبة نقل وأخرى خاصة، وقد ظهرت فجأة مركبتا نقل من نوع "تريلا" اصطدمتا بالمركبتَين الأوليَين قبل أن تصطدما بالمركبات الأخرى. وقد تحفّظت السلطات الأمنية على سائقَي مركبتَي النقل الكبيرتَين، وقد أُخضعا لتحاليل للتأكد من عدم تعاطيهما أيّ مخدّرات. كذلك جرى تنزيل محتوى كاميرات المراقبة التي كانت مسلطة على الطريق، حيث وقع حادث السير المروّع، للاطلاع على تفاصيل الحادث بالكامل.

وذُكر أنّ حادث السير تسبّب في تعطيل حركة المرور على الطريق الدائري الذي يُعَدّ شرياناً رئيسياً يربط مدن منطقة القاهرة الكبرى التي تضمّ محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة، والذي يعاني في الأساس من زحمة سير خانقة، ولا سيّما في ساعات الصباح.

المساهمون