تونس تعلن إنقاذ 186 مهاجراً غير نظامي

23 ابريل 2023
من عملية إنقاذ سابقة لمهاجرين غير نظاميين عند ساحل تونس (ياسين قايدي/ الأناضول)
+ الخط -

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأحد، إحباط ستّ عمليات هجرة غير نظامية وإنقاذ 186 مهاجراً يحملون جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، كانوا في طريقهم إلى اجتياز الحدود البحرية من مناطق عدّة في تونس. جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم الحرس الوطني التابع لوزارة الداخلية التونسية حسام الدين الجبابلي.

وأوضح الجبابلي أنّه "في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة غير النظامية، تمكّنت وحدات تابعة للأقاليم البحرية بالوسط والساحل، خلال الليلة الفاصلة بين يومَي السبت والأحد، من إحباط ثلاث عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ عدد 93 مجتازاً (مهاجر غير نظامي)".

أضاف الجبابلي أنّ الوحدات تمكّنت في الفترة نفسها من "إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 42 مجتازاً من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء، بعد أن تعرّضت مراكبهم للغرق في عرض البحر".

وتابع الجبابلي أنّ "الحرس البحري بالمنستير (شرق) تمكّن من إحباط عمليتَي اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 51 مجتازاً من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء".

تجدر الإشارة إلى أنّ تونس شهدت، في الفترة الأخيرة، تصاعداً لافتاً في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في البلاد ومختلف دول المنطقة.

(الأناضول)

المساهمون