تطورات كورونا.. 34 إصابة جديدة بكوفيد 19 في أولمبياد بكين

30 يناير 2022
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، اليوم الأحد، اكتشاف 34 إصابة جديدة بكوفيد-19 بين الأفراد المرتبطين بالأولمبياد، في وقت أكد رئيس وزراء بوتان أنّ بلاده حققت نجاحاً لا مثيل له في مكافحة فيروس كورونا، لكن وفاة أحد المصابين بالوباء تظهر أن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة المرض.

كما شهد الأسبوع الماضي حتى يوم السبت ارتفاعاً في إجمالي عدد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا في الكويت بنسبة 26.9 في المائة، فيما سجّلت الوفيات تراجعاً بنسبة 10 بالمائة.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الجائحة في ظل انتشار المتحور الجديد "أوميكرون"، بالإضافة إلى سير عمليات التطعيم، وجديد الدراسات والأبحاث المتعلقة بفيروس كورونا.

10:38 am

رويترز

الصين تسجل 34 إصابة جديدة بكوفيد لأفراد مرتبطين بالأولمبياد

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، اليوم الأحد، اكتشاف 34 إصابة جديدة بكوفيد-19 بين الأفراد المرتبطين بالأولمبياد.

وتضمّنت الإصابات 13 من الرياضيين أو مسؤولي الفرق الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى المطار، أمس السبت.

ومن بين إجمالي الإصابات، كانت 23 إصابة بين الوافدين الجدد إلى المطار، فيما جرى اكتشاف إصابة 11 فرداً بالفعل داخل "الحلقة المغلقة"، التي تفصل بين المشاركين في الدورة والجمهور في محاولة للحدّ من انتشار العدوى.

وحذّر منظمو أولمبياد بكين من المزيد من الإصابات في الأيام المقبلة، في الوقت الذي تفرض فيه بكين إجراءات صارمة تتضمن قيودا على الانتقال أو اتصال أي مشارك في الدورة بالسكان.

10:28 am

رويترز

الإصابات بكورونا ترتفع في الكويت 27% والوفيات تتراجع 10% في أسبوع

شهد الأسبوع الماضي حتى يوم السبت ارتفاعاً في إجمالي عدد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا في الكويت بنسبة 26.9 في المائة، فيما سجّلت الوفيات تراجعاً بنسبة 10 بالمائة.

وبلغ عدد الإصابات المسجّلة خلال الأسبوع حتى يوم السبت 40955 إصابة، مقارنة بإجمالي 32279 إصابة في الأسبوع الذي سبقه.

وسجل يوم الجمعة أعلى عدد إصابات على الإطلاق في تاريخ الكويت بـ6913 إصابة. وتراجع العدد في يوم السبت إلى 5808 إصابات.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت منذ بدء الجائحة 534069، في حين بلغ عدد الوفيات 2494 وفاة، أي بنسبة 0.47 في المئة.

10:10 am

فرانس برس

avata
فرانس برس

بوتان تسجل وفاة نادرة بكوفيد بعد نجاحها في مكافحة الوباء

صرّح رئيس وزراء بوتان أنّ بلاده حققت نجاحاً لا مثيل له في مكافحة فيروس كورونا، لكن وفاة أحد المصابين بالوباء، وهو أمر نادر في المملكة (الوفاة الرابعة)، تُظهر أنّ هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة المرض. فقد سجّلت الدولة النائية، الواقعة في جبال هملايا بين الصين والهند والبالغ عدد سكانها حوالى 800 ألف نسمة، عدد وفيات بكوفيد يعتبر من الأدنى في العالم. وتزامنت الوفاة الجمعة مع إعلان السلطات الصحية تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وهي حصيلة وطنية قياسية منذ بدء الوباء.

وسجّلت بوتان حتى الآن أقل من خمسة آلاف إصابة منذ ظهور الوباء قبل عامين، وهي لقّحت جميع سكانها البالغين بحلول منتصف العام 2021.

المساهمون
رويترز
فرانس برس