تحطم طائرة ركاب صينية على متنها 132 شخصاً

21 مارس 2022
الطائرة من طراز (بوينغ 737) التابعة لشركة "تشاينا إيسترن" (Getty)
+ الخط -

تحطّمت طائرة ركاب صينية، كان على متنها 132 شخصا، في منطقة قوانغشي (جنوب)، الإثنين، ما أدى إلى نشوب حريق على جانب جبل، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني إنّ حادث تحطم الطائرة، وهي من طراز (بوينغ 737) التابعة لشركة "تشاينا إيسترن" وقع بالقرب من مدينة ووتشو، وإن عدد الضحايا غير معروف حتى الآن، وإن فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان الحادث الذي لم ترد أنباء عن سبب وقوعه.

وأفاد موقع "فلاي تريدر 24" المتخصص بالملاحة الجوية أن الطائرة المنكوبة من طراز 800-737، وعمرها 6 سنوات.

وقالت وسائل إعلام إنه لا توجد مؤشرات على وجود ناجين، في حين نعت شركة الطيران الركاب وأفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم في الحادث.

وقالت شركة "تشاينا إيسترن" إن سبب تحطم الطائرة، التي هوت بمعدل 31 ألف قدم في الدقيقة، لا يزال قيد التحقيق، وإنها خصصت خطا ساخنا لذوي من كانوا على متن الطائرة، وأرسلت مجموعة عمل إلى الموقع.

وأفادت إدارة الطيران المدني بإرسال فريق طوارئ إلى موقع الحادث. ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول إنقاذ قوله إن الطائرة تحطمت بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام أن الحادث تسبب في إشعال حريق دمر مساحات من نبات الخيزران والأشجار قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده.

قضايا وناس
التحديثات الحية

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، أقلعت الطائرة في رحلة "إم يو 5735" بعد الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05,00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة حوالى 1300 كيلومتر.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير في الصين إلى أغسطس/آب 2010 وأسفر عن مقتل 42 شخصا.

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون