بتر اليد اليسرى للأسير الفلسطيني الجريح محمد غوادرة

29 سبتمبر 2022
الأسير الجريح محمد ماهر السعيد بوضع صحيّ بالغ الخطورة (تويتر)
+ الخط -

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الأسير الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة (17 عاما) من مخيم جنين، خضع لعملية جراحية خلالها جرى بتر يده اليسرى، في مستشفى "تل هشومير" الإسرائيليّ، وهو بوضع صحيّ بالغ الخطورة.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، أنّ محمد ماهر يُعاني من حروق شديدة وعميقة بنسبة 90% في جسده، وما يزال في قسم العناية المشددة، تحت أجهزة التنفس الاصطناعيّ، وذلك إلى جانب ابن عمه المعتقل الجريح محمد وليد (22 عاما) والذي يقبع هو الآخر في ذات المستشفى، وموضوع تحت أجهزة التنفس الاصطناعيّ.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ محمد وليد خضع لسلسلة عمليات جراحية خلال الفترة الماضية، وهناك أمل في علاجه رغم الخطورة الحاصلة.

ومجددا حمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، المسؤولية الكاملة عن مصيرهما، وطالب كافة الجهات المختصة بضرورة ضمان تقديم العلاج اللازم لهما، ومتابعتهما صحيا، خاصة أن كافة التجارب السابقة والراهنة في ما يتعلق بقضية المعتقلين الجرحى، كانت إدارة السّجون تمارس سياسة إهمالهم طبيا عبر جملة من الأدوات، ومنها نقلهم إلى عيادة سجن "الرملة" بعد الفترة الأولى من العلاج، الأمر الذي ساهم في تفاقم الوضع الصحيّ للجرحى، خاصة أننا نتحدث اليوم عن حالات تواجه، وضعا صحيا ما بين بالغ الخطورة وخطير.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الجريحين غوادرة، في تاريخ الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري، على خلفية تنفيذ عملية الأغوار، وجرى تمديد اعتقالهما غيابيا، عدة مرات.

المساهمون