اليابان تسجل أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد

28 ديسمبر 2022
سجلت اليابان أعلى عدد من حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 (Getty)
+ الخط -

أظهرت بيانات وزارة الصحة اليابانية، اليوم الأربعاء، أن البلاد سجلت 415 وفاة بكوفيد-19 وهي أعلى حصيلة وفيات بالمرض فيها على الإطلاق.

كما أوضحت البيانات، أن البلاد أحصت 216219 إصابة جديدة مؤكدة بالمرض اليوم في زيادة بنسبة أربعة بالمائة عن الأسبوع السابق لتقترب بذلك من عدد قياسي للإصابات بلغ 260 ألفا في اليوم سجلته البلاد في أغسطس/آب.

ووفقاً لحصيلة منظمة الصحة العالمية، سجلت اليابان على مدى الأيام السبعة الماضية أعلى عدد من حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 وثاني أكبر عدد وفيات بعد الولايات المتحدة. 

وأمس الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إن بلاده ستشدد الإجراءات المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا على حدودها، معلنا أن طوكيو ستطلب فحص كورونا من جميع القادمين من الصين.

وأوضح كيشيدا في تصريحات صحافية، أن الإجراء الجديد سيتم تطبيقه بدءا من الجمعة المقبل، باعتباره إجراء "طارئا مؤقتا" ضد الارتفاع المتنامي لعدد الإصابات بكورونا.

وجاء قرار الحكومة اليابانية بعد أيام من تصريحات لمنظمة الصحة العالمية كشفت خلالها عن "قلقها" حيال التقارير التي تشير إلى ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس في الصين عقب تخفيف قيود مكافحته ضمن إطار سياسات "صفر كوفيد".

وقال كيشيدا: "نشعر بقلق متنام في اليابان، ولذا قررنا اتخاذ إجراء مؤقت خاص في إطار الاستجابة للوضع الراهن"، حسب المصدر ذاته.

وفي السياق، شدد كيشيدا على أن القرارات الجديدة في هذا الشأن ستكون "مرنة".

وتابع: "لن يؤثر الإجراء الجديد على سياسة اليابان في مواصلة انتقالنا المستمر نحو أسلوب الحياة الطبيعي في ظل وجود الفيروس، بعناية وثبات".

وفي وقت سابق من هذا العام توقفت اليابان عن طلب اختبارات فحص كورونا لجميع من حصلوا على ثلاث جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

(رويترز، أسوشييتد برس، الأناضول)

المساهمون