النيابة العامة بالسودان تلقي القبض على أب للاشتباه في قتله أسرته

30 نوفمبر 2022
الجريمة تشغل الرأي العام في السودان (الأناضول)
+ الخط -

قالت النيابة العامة في السودان، يوم الثلاثاء، إنها ألقت القبض على رب أسرة بالخرطوم للاشتباه في تورطه في قتل زوجته وابنه وابنته، الجمعة الماضي.

وذكرت النيابة في بيان أن السلاح المستخدم في الجريمة يخصّ رب الأسرة، وأنها أحالت البلاغ لمباحث شرطة ولاية الخرطوم لإكمال التحريات.

وتعود القضية إلى مساء الجمعة الماضي، حينما عاد المواطن حاتم عباس مضوي، بحسب روايته، إلى شقته بضاحية امتداد ناصر، شرقي الخرطوم، ليجد زوجته (40 عاماً) وابنه وابنته (16 و17 عاماً على التوالي) يسبحون في دمائهم ليستنجد بجيرانه بالحي، ليتم نقلهم إلى المستشفى وهناك تأكد مقتلهم عقب إصابتهم بأعيرة نارية من مسدس شخصي.

وأثارت الحادثة موجة من الحزن في الخرطوم، وشغلت الرأي العام السوداني، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأكيدات أولية من الشرطة بأن السلاح المستخدم في الجريمة يخص رب الأسرة، وأن تحرياتها أثبتت عدم دخول أي شخص إلى الشقة بحسب ما رصدته كاميرات المراقبة المنصوبة بالقرب منها، كما أكدت أن الجريمة لم تكن بغرض السرقة والنهب.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها أنها اتخذت كافة الإجراءات الفنية وتم تحويل الجثامين إلى المشرحة، واستجوبت رب الأسرة والشهود وبعض المشتبه فيهم، مشيرة إلى أن السلاح الناري بمسرح الجريمة والمستخدم فيها يخص رب الأسرة، ومؤكدة ما ذكرته في وقت شابق الشرطة السودانية.

وبحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد" فإن فرق التحقيق في الحادثة، ومع غموض الجريمة ودوافعها، تحاول التعامل مع كل السيناريوهات المتوقعة، بما فيها تورط الأب في الحادثة، أو أحد الضحايا قبيل انتحاره، وتؤكد المصادر ذاتها أنه من الصعب القول بثبوت أي من تلك الفرضيات.

المساهمون