الكويت تعدم سبعة أشخاص للمرة الأولى منذ 2017

16 نوفمبر 2022
قالت النيابة العامة في بيان إن الإعدامات نُفذت "شنقاً" (Getty)
+ الخط -

نفذت الكويت، الأربعاء، أحكاماً بالإعدام في سبعة أشخاص، بينهم سيدتان، أُدينوا بارتكاب جرائم قتل، بحسب ما أعلنت النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة، في بيان، إن الإعدامات نُفذت "شنقاً" في السجن المركزي، بعد أن صدّق عليها أمير البلاد. ونُفِّذَت أحكام الإعدام بحق أربعة كويتيين، بينهم سيدة، وإثيوبية، بالإضافة إلى سوري وباكستاني.

وهذه أول عمليات إعدام في الكويت منذ 2017، عندما نفذت السلطات أحكاماً في سبعة أشخاص، بينهم امراة سبّبت مقتل عشرات، بعدما أشعلت حريقاً في خيمة زفاف زوجها بدافع الغيرة.

ويأتي الإعدام في الكويت بعد أيام من تنفيذ السعودية حكماً بالإعدام بحق مهربي هيرويين باكستانيين، في أول عملية إعدام مرتبطة بالمخدرات منذ نحو ثلاث سنوات في المملكة.

من جهتها، حثت منظمة العفو الدولية في بيان، مساء الثلاثاء، على وقف عمليات الإعدام، واصفة إياها بـ"أقصى درجات العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة".

ونقل البيان عن نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، آمنة القلالي، دعوتها للسلطات الكويتية إلى أن "تفرض فوراً وقفاً رسمياً لتنفيذ أحكام الإعدام، بهدف إلغاء عقوبة الإعدام تماماً".

(فرانس برس)

المساهمون