الصين: حريق في مصنع كيماويات يتسبب بوفاة 38 شخصاً

22 نوفمبر 2022
استغرق رجال الإطفاء حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة للسيطرة على الحريق (أسوشييتد برس)
+ الخط -

توفي 38 شخصا إثر حريق شب في مصنع يتعامل مع كيماويات ومواد صناعية أخرى في مقاطعة خنان بوسط الصين.

وقالت حكومة منطقة وينفانغ في بيان، اليوم الثلاثاء، إن شخصين آخرين أصيبا في الحريق الذي نشب بمدينة أنيانغ.

وذكرت السلطات أن الحريق اندلع في نحو الرابعة والنصف مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، واستغرق رجال الإطفاء حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة للسيطرة عليه، مشيرا إلى أن أكثر من 200 رجل إنقاذ و60 رجل إطفاء شاركوا في محاولة السيطرة على الحريق.

وأظهرت لقطات مصورة بثها تلفزيون الصين المركزي (سي سي تي في) ألسنة لهب ودخانا يتصاعد مما بدا أنها بناية مكونة من طابقين اجتاحتها النيران،  ولم ترد أي تقارير رسمية عن سبب الحريق أو عدد القتلى من عمال المصنع.

وأفاد موقع إلكتروني بأن الحريق اندلع في مصنع لتجارة الجملة يتعامل مع مجموعة واسعة من السلع الصناعية، ومن بينها ما تم وصفه بأنها "مواد كيميائية متخصصة".

يذكر أن للصين تاريخا من الحوادث الصناعية الناجمة عن التراخي في إجراءات السلامة، والتي تغذيها المنافسة المتزايدة والفساد المستشري بين مسؤولين، و غالبا ما تكون ظروف التخزين السيئة والمخارج المغلقة ونقص معدات مكافحة الحرائق أسبابا مباشرة لاندلاع حرائق وسقوط ضحايا.

وأسفر انفجار هائل عام 2015 في مستودع للمواد الكيميائية بمدينة تيانغين الساحلية شمالي البلاد عن وفاة 173 شخصا، معظمهم من رجال الإطفاء والشرطة. وعثرت السلطات على مواد كيميائية مخزنة بشكل خاطئ داخل المستودع، وأدين مسؤولون محليون في تهم الإهمال وغض الطرف عن هذا التهديد المحتمل.

وكان خمسة أشخاص اعتقلوا عقب انهيار مبنى، في حادث أدى إلى وفاة 53 شخصا في ضواحي مدينة تشانغشا، في أبريل/ نيسان الماضي.

(أسوشييتد برس)

دلالات
المساهمون