السلطات التونسية تلاحق امرأة قامت بتعنيف ابنتها بوحشية

05 اغسطس 2021
تعنيف صادم لطفلة تونسية (فيسبوك)
+ الخط -

تعهدت الوحدات الأمنية في تونس، الخميس، بملاحقة سيدة قامت بتعنيف ابنتها بشكل وحشي في الشارع العام، من خلال رطمها بالأرض أكثر من مرة نكاية بزوجها بسبب خلاف بينهما.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الأم وهي تقوم بتعنيف الطفلة بشكل غير إنساني، مما دفع المارة إلى محاولة ردعها.
وقالت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بيان: "تبعاً لما تمّت معاينته صبيحة الخميس، من فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي يظهر سيدة ترطم ابنتها بالأرض بطريقة عنيفة ولاإنسانية، تولى المندوب العام لحماية الطفولة التنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية، قصد تحديد مكان الحادث، والتعرف على هوية الأم، للتدخل لحماية الطفلة بما يراعي مصلحتها الفضلى".
وأضاف البيان: "يتابع المندوب العام لحماية الطفولة مسار تتبع الحادث، على أن يتولى مندوب حماية الطفولة المختص اتخاذ التدابير العاجلة الكفيلة بحماية الطفلة، كما أن مصالح وزارة المرأة والأسرة وكبار السن ستتولّى التعهّد بالجانب النفسي والصحّي للطفلة الضحية".

وتناقل التونسيون بغضب الفيديو، مطالبين بالتدخل العاجل، وعزل الطفلة عن الأم، مستغربين إقدام أم على القيام بهكذا أفعال مع أبنائها.
وعم الاستياء مواقع التواصل الاجتماعي من درجة العنف الذي ارتكبت به الأم فعلتها، وطالبوا بالقبض عليها وتسليط أشد العقوبات عليها.

 

المساهمون