الحكومة الفلسطينية تقرر بدء العمل بالتعليم الوجاهي مطلع العام الدراسي القادم

25 مايو 2021
بدء التعليم المدرسي وجاهياً في النصف الأول من آب المقبل في فلسطين (Getty)
+ الخط -

قررت الحكومة الفلسطينية، الإثنين، بدء العمل بالتعليم الوجاهي لطلبة المدارس والجامعات في مطلع العام الدراسي الجديد 2021-2022م.

وأكدت الحكومة الفلسطينية في بيان لها، عقب جلستها الأسبوعية بمدينة رام الله، الاثنين، أن قرارها يأتي مع الحرص على التقيد بالتدابير الوقائية وفق بروتوكول وزارة الصحة.

وأشارت إلى أن بدء التعليم المدرسي وجاهياً سيكون منذ النصف الأول من شهر أغسطس/ آب المقبل، لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي، وكذلك بدء العام الجامعي وجاهياً اعتباراً من العام الجامعي المقبل، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي استثناء الطلبة من ذوي الإعاقة من الحد الأدنى للقبول بالجامعات، مع الالتزام بباقي أسس القبول المقرة من مجلس التعليم العالي.

وقررت الحكومة الفلسطينية، المصادقة على اتفاقية العمل لتطوير وضمان جودة عمل منصة اللقاحات لفيروس كورونا، كما قررت الموافقة على فتح القاعات وصالات الأفراح بطاقة 50% ووفق البروتوكولات الصحية.

إلى ذلك، كان مجلس الوزراء الفلسطيني استمع إلى تقرير حول الوضع الوبائي حيث سجل انخفاض كبير في معدلات الإصابة وأعداد الوفيات، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تعمل على إغلاق أقسام ومراكز صحية خصصت لتقديم العلاج للمصابين منذ  وصول الفيروس.

وأشارت إلى أن العمل على إغلاق تلك الأقسام والمراكز يأتي في ضوء انخفاض نسبة الإشغال في المستشفيات التي بلغت 10%، وذلك مع استمرار عملية التطعيم التي بلغت نحو 20% والتزام المواطنين بالتباعد وارتداء الكمامة.

المساهمون