الاحتلال يحكم على باسل الطنطوري أحد معتقلي هبة الكرامة بالسجن 12 شهراً

18 يناير 2023
إحدى التظاهرات في عكا الداعمة لمعتقلي "هبة الكرامة" (أرشيف/العربي الجديد)
+ الخط -
حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في حيفا، اليوم الأربعاء، على باسل الطنطوري (21 عاماً)، أحد معتقلي هبة الكرامة من عكا، بالحبس 12 شهراً وغرامة مالية تقدر بخمسة آلاف شيقل، وذلك بتهمة المشاركة وإلقاء حجارة خلال هبة الكرامة.
وسيطلق سراح الطنطوري خلال الأيام القريبة كونه سبق واعتقل في شهر مايو/أيار 2021 وأفرج عنه، واعتقل مرة أخرى خلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي.
وصرح المحامي فهد الحاج لـ"العربي الجديد" بأن المحكمة: "حكمت على باسل الطنطوري مدة 12 شهراً بتهمة إلقاء حجارة والمشاركة في التظاهرات، ويعد هذا من أقصر الأحكام، وهو إنجاز قضائي".
من جهتها، قالت والدته جميلة طنطوري: "رغم تضخيم لائحة الاتهام في بداية المحاكمة، إلا أنه تمت تبرأة باسل من الاعتداء على مراقب بلدية (اللينش)، وأتمنى أن يطمئن قلب جميع الأمهات بخروج جميع المعتقلين".

إلى ذلك، قدمت نيابة العامة للاحتلال لائحة اتهام بحق آسي محمود صالح حوراني، 50 سنة، من مدينة عكا، بإدعاء الاعتداء على مواطن يهودي خلال أحداث هبة الكرامة.

ومن المتوقع أن يشن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات أخرى في مدينة عكا على خلفية الاعتداء على مواطن يهودي إسرائيلي خلال فترة هبة الكرامة، التي اندلعت في مايو عام 2021، وهو الملف الأصعب والأخطر في لوائح الاتهام والمسمى بـ"اللينش"، والذي اعتقل على خلفيته حتى الآن سبعة مشتبهين وصدر حكم بحق أدهم بشير من عكا بالسجن مدة عشر سنوات.

المساهمون